اللوزي يرعى إفتتاح فعاليات مهرجان ربيع عجلون الخامس في ساحة قلعة عجلون

=

عجلون الإخبارية: مندوبا عن محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور رعى نائب المحافظ ومتصرف لواء القصبة الدكتور علي اللوزي فعاليات إنطلاق مهرجان ربيع عجلون الخامس في ساحة قلعة عجلون وذلك بحضور رئيس مجلس المحافظة عمر المومني وعدد من أعضاء المجلس ومدراء السياحة والثقافة والأثار  ومدير مكتب بريد عجلون وفعاليات رسمية وشعبية مختلفة .

 

وتجول  اللوزي  والحضور في أقسام المهرجان المختلفة الذي إشتمل على  إقامة معرض كبير للمنتجات الريفية والحرف اليدوية العجلونية ،حيث أكد اللوزي على  دعم الجهات الرسمية في المحافظة للأسر المنتجة داعيا في الوقت نفسه الى إقامة معرض دائم للمنتجات الريفية العجلونية المميزة على مستوى الوطن .

 

كما دعا اللوزي الى تسويق المنتجات العجلونية في العاصمة عمان وفي كافة المحافظات الأردنية وخاصة من خلال إشتراك الجمعيات والأسر في المعارض التي تقام في كافة مناطق المملكة .

 

وبحسب منسق المهرجان  عضو مجلس محافظة   عجلون  ورئيس لجنة السياحة والأثار في المجلس منذر الزغول  أن وكالة عجلون الإخبارية ودارة عجلون للتراث والثقافة وبالتعاون مع مديريات الثقافة والسياحة والأثار ومبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون وحهات تطوعية أخرى  دأبت منذ عدة سنوات على إقامة مهرجان ربيع  عجلون في  كل عام إضافة الى إقامة مهرجان الزيتون في شهر تشرين الثاني من كل عام أي في موسم قطاف الزيتون ، مؤكدا أن المشاركة في المهرجان مجانية ولا يترتب على المشاركين أي مقابل مادي .

 

وبين الزغول أن الهدف من إقامة هذه المعارض والمهرجانات  السنوية هو للمساهمة في تسويق المنتجات الريفية العجلونية المميزة داخل وخارج الأردن وتشجيع الأسر والأفراد والجمعيات في محافظة عجلون للعمل في هذا المجال وإستغلال الميزات الفريدة من نوعها في المحافظة ، إضافة الى المساهمة في الترويج للأماكن السياحية والأثرية في المحافظة وتشجيع الزوار من داخل الاردن  وخارجه على زيارتها والتمتع بأجواء محافظة عجلون الطبيعية و الخلابة .

 

من جانب أخر أكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني أن المجلس جاهز لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للأسر المنتجة في المحافظة وخاصة من خلال إقامة معرض دائم لهذه المنتجات ، مؤكدا أن المجلس السابق خصص حوالي 90 ألف دينار من موازنة المجلس للعام 2022م للمساهمة بإقامة معرض دائم لهذه المنتجات .

 

ويستمر المهرجان الذي إفتتح صباح اليوم الخميس لمدة ثلاثة أيام( الخميس ، الجمعة ، السبت ) في ساحة قلعة عجلون ،حيث يشارك في هذه المهرجان أكثر من 60 جمعية وأسرة وفرد تنوعت مشاركاتهم على العديد من المنتجات الريفية العجلونية والحرف اليدوية والإكسسورات ومنتجات أخرى عديدة ، حيث شهدت فعاليات اليوم الأول من أيام المهرجان إقبالا كبير من الزوار من داخل وخارج الأردن ، ومن المتوقع أن  يشهد يوم غد الجمعة إقبالا كبيرا أيضا .

 

و يذكر أن مدير شرطة عجلون العقيد وصفي العزام ورؤساء الأقسام الأمنية المختلفة في مديرية الشرطة زاروا المعرض قيل الإفتتاح وذلك  لتفقد المعرض  وتقديم كافة التسهيلات للجهات المنظمة للمهرجان لضمان  عدم حدوث أي معيقات تذكر طيلة إستمرار فعاليات المهرجان .

 

كمان يذكر أن الفنانة التشكيلية نعمة الزغول وتقديرا  للجهات المنظمة للمهرجان ولدور وكالة عجلون الإخبارية في خدمة محافظة عجلون والوطن قامت بإهداء الوكالة لوحة لقلعة عجلون قام بتسليمها نائب المحافظ الدكتور علي الوزي لناشر ومدير وكالة عجلون الاخبارية منذر الزغول .

 

فريق عمل وكالة عجلون الإخبارية

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة