المراكز الشبابية في عبين وعجلون وكفرنجة تنفذ أنشطة وبرامج متنوعه

نفذ مركز شابات عبين عبلين ورشة عمل بعنوان”عمل المرأة” بالتعاون مع مؤسسة الملك الحسين _ معهد العناية بصحة الأسرة، بمشاركة 70 شابة ضمن الفئة العمرية 18_30 عاما،

وتأتي الورشة لتبادل الخبرات بين المشاركات لتمكين ودعم المرأة اقتصاديا ، والوقوف على واقع المرأة ومناقشة فرص تمكينها لتصبح أكثر اندماجا وتأثيرا في مختلف مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

كما نفذ مركز شابات عبين عبلين التابع لمديرية شباب محافظة عجلون ورشة عمل بعنوان “زواج القاصرات” بالتعاون مع مديرية تنمية عجلون، بحضور الدكتورة الاء من مركز صحي عبين، وبمشاركة 20 شابة

وأشارت الواعظة تمارا القضاة من مديرية تنمية عجلون إن الكثير من المشكلات التي يواجهها الأزواج والأسر ناجمة عن غياب الوعي الكافي لدى الأزواج، في مفاهيم الحياة الزوجية والضعف في إدارة العلاقات وسبل حل الصراعات بين الأزواج وفي داخل الأسرة، وأشارت القضاة إلى هدف الورشة لنشر الوعي بالمفاهيم العلمية والعملية للزواج والأسرة لتمكينهم من تكوين أسرة مستقبلية على أسس سليمة قادرة على التكيف والاستمرار وعلى حل مشاكلها وخالية من العنف.

كما تمت الاشارة إلى مفهوم الزواج المبكر من منظور شمولي، والذي يرتبط بمجموعة من العوامل التي تلزم الشاب أو الفتاة لكي يصبح مؤهلا للزواج من حيث العمر والنضج العقلي والنفسي والاجتماعي ومهارات الاتصال والمشاركة والمهارات الوالدية.

 

و نظم فريق متطوعات مركز شابات عجلون النموذجي حفل استقبال لطلاب المرحلة الابتدائية في مدرسة الكرامة الأساسية المختلطة بمشاركة 70طالبا وطالبة

واشتمل حفل الاستقبال على عدة محطات منها : رسم على الوجوه ، وقراءات قصصية ، وفقرة اغاني مع الشخصيات الكرتونية ، وتوزيع الجوائز والحلوى على الطلاب.

وأشارت رئيسة المركز سهير القضاة أن الحفل جاء كنوع من أنواع الدافع المعنويّ للطلّاب، وتحفيزهم على تقديم الأفضل بعامهم الدراسيّ الجديد، مؤكدة لدور المعلم في سير العملية التربوية وفي خلق جيل واع متعلم مثقف قيادي قادر على تحمل المسؤولية ورفع راية الاردن عاليا.

واثنت مديرة المدرسة غدير الشوبكي على جهود المركز و فريق المتطوعات المكون من براء الزغول، شيماء بني فواز، رايات عنانبه، يقين الصمادي،شهد رفيق الصمادي، بتول الزغول، أمل الزغول، لتنفيذ الفعاليات والنشاطات التي تبث روح التشجيع والحماس في نفوس الطلبة في بداية عامهم الدراسي الجديد.

وفي سياق متصل نفذ المركز ورشة عمل بعنوان “حماية الطفل” بمشاركة 40 سيدة من أمهات الطالبات وحضور مدير برامج حماية الطفل ولاء الصمادي ، ورئيس قسم الشؤون الشبابية مصطفى القضاه، والمشرفة التربوية ريم القضاة

وأشارت ضابط ارتباط برنامج حماية الطفل سوسن الجبالي كيفية التعامل مع الأطفال من قبل أولياء الأمور ومعرفة بعض الطرق والاساليب التي يجب اتباعها لحماية الطفل من اي أذى يتعرض له سواء كان أذى جسدي أو نفسي أو معنوي وتطوير المساحات الآمنه للطفل لبناء شخصيته ، وتسليط الضوء على المؤسسات العاملة في مجال حماية الطفل.

الى  ذلك نفذ مركز شابات كفرنجة النموذجي من خلال القاعة الرقمية _اورانج الأردن، دورة تدريبية بعنوان “الريادة والابتكار”بمشاركة 20شابة ضمن الفئة العمرية 15_17 عاما.

وتناولت المدربة إسراء بني نصر مفهوم الريادية والتنافسية والابتكار في الأعمال وكيفية بناء الفريق وأسباب نجاحه، ومهارات الاتصال والتواصل وكيفية إنشاء مشاريع ريادية إبداعية.

وأشارت بني نصر بأن الدورة هدفت إلى تمكين الشباب للارتقاء بهم إلى مستقبل مهني أفضل، من خلال التدريب على أحدث التقنيات وتعليمهم كيفية إنشاء المشاريع الصغيرة والترويج الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة