المراكز الشبابية في عبين وعنجرة وعجلون تنفذ ورش ودورات تدريبة

=

نفذ مركز شباب عبين عبلين دورة بعنوان “الطباعة ثلاثية الابعاد” ، في حاضنة الابداع والابتكار الشبابي_عجلون ، بحضور مدير شباب عجلون محمد طبيشات ورئيس المركز رائد المومني ، وبمشاركة 20 شابا ضمن الفئة العمرية 15_17 عاما.

قدم المدرب رعد الصمادي تعريفا للطباعة ثلاثية الأبعاد والتي تعتبر إحدى تقنيات التصنيع ، وهي أسرع واوفر وأسهل في الاستعمال من التكنولوجيات الأخرى للتصنيع
،حيث تتيح طباعة اجزاء متداخلة معقدة التركيب.

وأشار الصمادي إلى محتويات الدورة التي سيتم شرحها خلال أيام الدورة منها : التعرف على أنواع الطابعات واستخداماتها،التعرف على مميزات تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، كيفية تحويل ملفات ثنائية الأبعاد والصور والشعارات إلى ثلاثية الأبعاد.

 

كما نفذ مركز شباب عنجرة ورشة بعنوان “الألعاب الإلكترونية وأثرها على الشباب والصحة ”  بمشاركة ٢٠ شابا ضمن الفذة العمرية 12_14 عاما.

وأشارت الممرضة ميرفت الزغول الى الهدف العام  للورشة للتعرف علي مصطلح الألعاب الإلكترونية، وآثارها السلبية والايجابية على صحة الشباب الجسدية والنفسية والاجتماعية، وضرورة مشاركة الأسرة في اختيار الألعاب المناسبة لأبنائهم خصوصا التي تعتمد على الذكاء والألغاز وتُحسن من أفكارهم وتنمي قدراتهم العقلية والمعرفية والذهنية ، إلى جانب تحديد أوقات الجلوس التي يقضيها الأطفال والشباب أمام الالعاب الإلكترونية ، وحثهم على الحركة خلال فترة فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .

وبينت الزغول بأنه يجب تعليم الأبناء أن الإنترنت والجلوس أمام الكمبيوتر لا يتلخص في الألعاب فقط، ولكن هناك أشياء عديدة مفيدة يمكن أن يقوم بها الشخص من خلال الكمبيوتر كالرسم والقراءة أو تعلم لغة أو غيرها من الأمور النافعة التي تؤثر بشكل إيجابي في شخصية الطفل.

ووجهت الزغول المشاركين الى حب القراءة والبحث عن القصص الهادفة التي تربطهم بتاريخهم، وممارسة الهوايات الحركية كالرياضة والسباحة أو عزف الموسيقى والرسم.

 

ونفذ مركز شابات عجلون النموذجي دورة بعنوان ” Iceland ” بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن ومحطة المعرفة في عجلون، بحضور مدير شباب عجلون محمد طبيشات ورئيس قسم شؤون المراكز مصطفى القضاة ومنسق هيئة شباب كلنا الأردن عدنان فريحات، ورئيسة المركز سهير القضاة ، وبمشاركة 16 شابة ضمن الفئة العمرية 18_24 عاما.

أشارت مشرفة محطة معرفة عجلون ملك رشايده إلى مفهوم برنامج الإكسل وهو برنامج إنشاء الجداول الإلكترونية وإدخال البيانات على الحاسب لكي تستطيع العودة إليها لاحقًا واستخدامها في مجالات عدة.

وبينت الرشايدة أن الدورة تُسلط الضوء على مميزات برنامج الجداول الإلكترونية Excel والمهارات الأساسية المطلوبة للتعامل مع البرنامج بكل احترافية وسلاسة، والتمكن من استخدام الرسم البياني في برنامج Excel، بالإضافة إلى فهم الصيغ والدوال في Excel، وغير ذلك من الاستخدامات مثل الأدوات، والدالات الأساسية في البرنامج.

كما سيتعرف المشاركون على تحليل البيانات باستخدام برنامج إكسل (Excel) ، وأدوات تحليل البيانات باستخدام الجدول المحوري، وكيفية تمثيل البيانات واستخدام الرسوم البيانية وحيل المخططات في تحليلها.

مريم العبود / مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة