المراكز الشبابية في عجلون وصخرو وعبين تنفذ برامج وأنشطة هادفة

=

نفذ مركز شباب عبين عبلين مناظرة ومسابقة ثقافية وطنية بمشاركة 25 شابا ضمن الفئة العمرية 12 – 17 عاما

وأشار رئيس المركز رائد المومني ان الهدف العام من النشاط هو بث روح الحماس والمثابرة بين المشاركين بإبراز الجوانب الإبداعية و الفكرية لديهم مع ترسيخ المعارف الأساسية المتعلقة بوطنهم بخصوصياته و تاريخه و بطولات أبنائه عبر العصور و غنى موروثه الثقافي.
كما يهدف النشاط إلى تشجيع المشاركين على الاستغلال الجيد للوقت و تطوير مهارة اقتباس المعلومات و الأفكار من الكتب و المراجع و سرعة استعادتها عند الحاجة إليها و بث روح العمل الجماعي.

 

كما اختتم مركز شابات عجلون النموذجي وبالتعاون مع منظمة أجيال السلام فعاليات الدورة التدريبية بعنوان “القيادة الشبابية” والتي استمرت لمدة ستة أيام ، بمعدل ثلاث ساعات يوميا، بحضور مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة، ومنسق هيئة شباب كلنا الأردن فرع عجلون عدنان فريحات،و مدير برنامج القيادة_هيئة أجيال السلام ولاء الصمادي، ومنسق برامج ميداني ايه الصمادي، بمشاركة 25 شابا وشابةمن الأردنيين والسوريين ضمن الفئة العمرية 18-25 عاما.

بين مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبدالرحيم الزواهرة اهمية مثل هذه البرامج التي تسهم في تمكين القادة الشباب من تعليم أقرانهم أثناء تعلمهم تصميم وتيسير الأنشطة باستخدام منهج فريد وتنمية مهارات الشباب وصقل شخصياتهم.

وأضاف مدير شباب عجلون محمد طبيشات أن المديرية والمراكز الشبابية وجدت لدعم الشباب ليصبحوا مواطنين مشاركين، ومبدعين في حل المشكلات، وقادة فعالين، وصانعي تغيير ناجحين. يدعم برنامج القيادات الشابة صانعي التغيير من الفتيات والشباب لتصميم وتنفيذ حلول مبتكرة ومؤثرة لتحقيق التنمية المستدامة.

وقالت مدير برنامج القيادة_هيئة أجيال السلام ولاء الصمادي إن البرنامج يركز على تطوير قدرة الشباب على التفكير التحليلي والابتكار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة،ضمن الركائز الأربعة التالية: التماسك المجتمعي والحوكمة الجيدة والمساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي.

وأشارت مدربة البرنامج سهير القضاة إلى الدورة اشتملت عدة محاور منها التعريف بمفهوم القيادة واهميتها والإشارة إلى انماط القيادة ، والإدراك الذاتي والذكاء العاطفي واعطاء انشطة فردية وثنائية ومجموعات.

 

من جانب أخر نفذ مركز شابات صخرة التابع لمديرية شباب عجلون من خلال مديرية شرطة عجلون _ الشرطة المجتمعية و بالتشارك مع مركز الامل لذوي الاحتياجات الخاصة مبادرة “بالعزيمة والارادة نواصل” لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة،بحضور رئيس مركز أمن القضاء المقدم أمجد القضاة، ورئيس بلدية الجنيد الدكتور مهدي المومني، ومدير مركز الامل لذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور علي يوسف المومني، عدد من أعضاء المجتمع المحلي.

أكد رئيس مركز أمن القضاء المقدم أمجد القضاة على الدور الهام الذي تضطلع به مديرية الامن العام من خلال دعم هذه الفئة بكافة السبل معربا عن شكره وتقديره لكافة المؤسسات الداعمة والمشاركة بهذه المبادرة

كما وضح رئيس بلدية الجنيد الدكتور مهدي المومني أن المجتمع بحاجة لمثل هذه المبادرات الانسانية التي تهدف بشكل مباشر لتسليط الضوء على ما يعانية ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم ومساندتهم .

وعبر مدير مركز الامل لذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور علي يوسف المومني عن شكره وأمتنانه لمديرية الامن العام ممثلة بمديرية شرطة عجلون على الجهود الانسانية النبيلة مشيرا الى انه دور مديرية الامن العام تجاوز المفهوم التقليدي الى المفهوم الحديث الذي يسعى لتشارك مع المؤسسات المدنية وتلمس الاحتياجات الاجتماعية والانسانية لكافة شرائح المجتمع

وفي نهاية حفل المبادرة قدم فريق المسرح الشرطي التابع لمديرية الامن العام عرضا مسرحيا ترفيها شارك فيه الاطفال.

 

مريم العبود / مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة