الملك : لن نسمح بالفتنة والمظلّة الهاشمية للجميع

أكد جلالة الملك عبد الله الثاني ، أن الأردن قوي بتماسك أبناء وبنات شعبه، وتميزه بالعيش المشترك والمحبة.

وشدد جلالته خلال لقائه امس شخصيات في محافظة الزرقاء بمنزل الشيخ ضيف الله القلاب ، على أن العالم يميزنا لأن المظلة الهاشمية للجميع.

وردا على مداخلة، أكد جلالته أن الأردن لا يسمح لأحد بخلق فتنة بين أبنائه وبناته، مشيرا إلى أن تماسك الأردن يمنحه القوة والمصداقية التي تتعدى حدوده.

وقال جلالة الملك إن الإصلاح السياسي يجب أن يرتبط بالإصلاح الاقتصادي والإداري، ولا بد من الوضوح في خطوات الإصلاح، التي يجب أن تكون شمولية، وأن يعرف المواطنون الأردنيون إلى أين ذاهبون ،مشيرا جلالته إلى أن الإصلاح الإداري بحاجة إلى وقت، وأكبر تحد هو تسهيل الأنظمة والإجراءات.

وتطرق جلالته الى أهمية اللامركزية،مبينا انها تتطلب المزيد من العمل للمضي قدما فيها.

وفي معرض حديثه عن الفساد، اكد أن محاربته تتطلب العمل بروح الفريق وبجدية، لافتا إلى ان نجاح الحكومة الإلكترونية يساهم في الحد منه.

وحول زيارته الى واشنطن ، أكد جلالته ، أن هناك استعدادا من شركات في الولايات المتحدة للتركيز على السياحة العلاجية في الأردن ، مبينا إن زيارته الاخيرة لواشنطن  تؤكد تقدير الولايات المتحدة ممثلة بالإدارة والكونغرس للأردن والشعب الأردني.

وأشار إلى أن اللقاءات خلال الزيارة تناولت الشأن المحلي، خصوصا التعاون الاقتصادي الأردني الأميركي، إضافة إلى مجمل الملفات الإقليمية وخاصة القضية الفلسطينية، وأزمات المنطقة.

وفيما يتعلق بجائحة كورونا وتداعياتها لفت جلالته إلى أن الأردن تعامل مع أرقام كورونا منذ بداية الأزمة بشفافية، وقال «تعلمنا كثيرا من الدروس من الوباء، خاصة في أهمية دعم قدرات القطاع الطبي، وتعزيز التخصصات الفنية مثل إدارة غرف العناية الحثيثة ICU».

وعن فتح القطاعات، أشار جلالته إلى أنه جاء بناء على دراسات من لجان شكلت لهذه الغاية.  وردا على مداخلة، أكد جلالة الملك أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن تمكن من استقطاب الاستثمارات الجديدة خلال أزمة كورونا، وما زال مستمرا في التطوير، مشيرا إلى مساهمة القطاع في توفير فرص العمل.

وحمل جلالة الملك خلال اللقاء تحياته للأهل والعزوة في محافظة الزرقاء ، مؤكدا أهمية ادامة التواصل مع أبناء وبنات الوطن للاستماع إلى أفكارهم التي تثري مسيرة البناء والتقدم لبلدنا.

واكد جلالته ضرورة التركيز على زيادة الاستثمارات في الزرقاء، مشيرا الى القوة الاقتصادية في المحافظة وأهمية العمل من أجل تسهيل الإجراءات التي تسهم في استقطاب المزيد من المستثمرين إلى مدن المملكة.

الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة