المناصير : موافقات لانشاء مصنع يحول الشاحنات من العمل على الديزل الى العمل على الغاز

أعلن رئيس هيئة المديرين لمجموعة المناصير زياد المناصير عن حصوله على موافقات لانشاء مصنع يحول الشاحنات من العمل على الديزل الى العمل على الغاز، وكذلك السيارات العاملة على البنزين.

 

ولفت المناصير خلال استضافته في برنامج صوت المملكة، إن البدء بانشاء المصنع سيكون قبل نهاية العام الحالي، وسيستغرق 9 أشهر لانطلاق العمل به.

 

وبين المناصير أنه سيتم إضافة وحدات في محطات المناصير لتعبئة المركبات بالغاز، وذلك في المحطات التي تحصل على موافقات من الحكومة.

وقال المناصير أنه تم التوقيع مع الحكومة لاستخدام غاز حقل الريشة وتحويله من غاز طبيعي الى غاز مضغوط ليتم نقله الى عمان وتوزيعه على محطات تعبئة الغاز.

وقال إنه سيتم اضافة جزء في مركز الصيانة الخاص بالمجموعة لتحويل المركبات من البنزين والديزل إلى الغاز، موضحا أن المشروع في مراحله النهائية.

وزاد المناصير إنه تم السماح للمجموعة بتجربة شاحنة، وفحص آلية عملها من قبل الاجهزة المعنية في الدولة، تمهيدا للبدء بعمل المشروع، موضحا أن هذه المركبات موجودة في عدة دول منها مصر ودول أوروبا. وأكد أن استخدام الغاز بدلا من الديزل يوفر 55% من مصروف الشاحنات، فيما تحافظ المركبة على قوة الماتور وسرعتها.

وأوضح أن أي شاحنة ماتورها 2014 أو احدث يمكن تحويلها بسهولة، فيما أن هذه العملية غير مكلفة أقل من 3 آلاف دولار، وتخفض المصروف 55%، مشيرا إلى أن 270 دينارا كلفة الديزل للشاحنة ذهابا وايابا إلى العقبة، فيما تكلف 130 دينارا غاز.

الدستور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة