المنتخب الوطني يواصل انتصاراته بفوز مستحق على سورية

حقق المنتخب الوطني فوزا مستحقا على شقيقه المنتخب السوري وتغلب عليه بنتيجة 28-24، الشوط الأول 12-12، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، ضمن لقاءات المجموعة الثانية للبطولة الآسيوية الثامنة عشرة لكرة اليد، والمؤهلة إلى بطولة العالم التي تقام في إسبانيا خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
ويعد هذا الفوز الثاني للمنتخب الوطني، حيث تغلب في المباراة الأولى على شقيقه المنتخب الفلسطيني بنتيجة 45-7، ليدخل في صراع مثير على احتلال مركز متقدم في المجموعة، وهذا يتطلب جهدا كبيرا من اللاعبات، واللواتي سيخضن مواجهتين قويتين أمام إيران واليابان، وقبل ذلك يخوض الفريق لقاء سهلا أمام المنتخب الكويتي.
في نتائج المنتخبات الأخرى، فاز المنتخب الإيراني على المنتخب الكويتي بنتيجة 38-11، وفاز المنتخب الكوري الجنوبي على منتخب سنغافورة بنتيجة 39-9، وفاز المنتخب الكزخي على منتخب هونغ كونغ بنتيجة 31-29.
الأردن 28 سورية 24
فرض المنتخب الوطني قوته منذ بداية المباراة مستغلا بناء الهجمات الخاطفة السريعة، وتم تسجيل الأهداف عن طريق رؤى ناصر وفلك عبيدات ودينا صندوقة ولبنى سلامة وسندس عبيدات وناهد الرواشدة، واللواتي كشفن المرمى السوري من مختلف الجهات، وخصوصا من البوابة الأمامية، اضافة إلى الخيارات الأخرى، والتي عززت من افضليتهن، ليتقدم المنتخب الوطني 3-0، قبل أن يسارع المنتخب السوري إلى ترميم العابه، والتركيز على بناء السواتر الدفاعية في محاولة لوقف تقدم منتخبنا الوطني، ورغم انه نجح بذلك في العديد من المشاهد وقلص فارق الأهداف حتى ادرك التعادل 4-4، إلا أن المنتخب الوطني عاد ليتقدم بفارق هدفين 6-4، بعد أن نجحت رؤى ناصر ولبنى سلامة ودينا خضر في تشكيل قوة اضافية، والتي ابقت السيطرة تحت نفوذ لاعبات المنتخب الوطني.
واشتد التنافس بين الفريقين بعد أن وسع المنتخب الوطني فارق الأهداف إلى 8 اهداف 12-4، قبل أن يعود المنتخب السوري ويعتمد على بناء الهجمات السريعة، واستغلال عمليات الاختراق من البوابة الأمامية، والتي قلصت الفارق 12-10، قبل أن يدرك التعادل 12-12 مع نهاية الشوط الأول.
واحسن المنتخب الوطني التعامل مع بداية الحصة الثانية عندما مارس العابا هجومية سريعة ضربت الدفاعات السورية من مختلف الجوانب، ما جعل النتيجة تصل إلى فارق 4 اهداف 17-13، وسط محاولات لم تتوقف من جانب الفريق السوري الذي اعتمد على مادلين القاسم وآية الزيماتي ونجلاء الشرقي في عمليات الاخترق ومحاولات التسديد من خارج المنطقة، والتي لم تغير من افضلية منتخبنا الوطني الذي تمكن من توسيع فارق الأهداف 19-13، ما منحه فرصة المحافظة على التقدم حتى الصافرة النهائية 28-24.
المنتخب يواجه الكويت غدا
ويخوض المنتخب الوطني مباراته الثالثة يوم غد أمام المنتخب الكويتي الشقيق، وذلك عند الساعة الخامسة مساء، لحساب المجموعة الثانية حيث يسعى المنتخب الوطني إلى تحقيق الفوز، وهو مؤهل لذلك نظرا لفارق المستوى الفني بين الفريقين، رغم أن المنتخب الكويتي ظهر بصورة جيدة في مباراته الأولى أمام المنتخب السوري.
وفي بقية اللقاءات ولحساب ذات المجموعة يلتقي منتخبا إيران وفلسطين عند الساعة الحادية عشرة صباحا، كما يلتقي منتخبا اليابان وسورية عند الساعة الواحدة ظهرا، ولحساب المجموعة الأولى يلتقي منتخبا سنغافورة وهونغ كونغ عند الساعة الثالثة مساء، ثم يلتقي لحساب ذات المجموعة منتخبا أوزبكستان وكازاخستان عند الساعة السابعة مساء.
الاتحاد الدولي مهتم بالبطولة
واصل الاتحاد الدولي اهتمامه بالبطولة، حيث افرد مساحات واسعة للحديث عن البطولة والنتائج التي تفرزها، وذلك عبر موقعه الرسمي، وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي دعا فيه الاتحاد الدولي أسرة اللعبة إلى متابعة كافة لقاءات البطولة من خلال الصفحة الرسمية للاتحاد الأردني (فيسبوك)، والتي تتولى نقل كافة لقاءات البطولة على الهواء مباشرة.
ويأتي اهتمام الاتحاد الدولي بالبطولة، نظرا للنجاح الكبير الذي يغلف اجواءها، وما تتميز به من مشاركة كبيرة من منتخبات القارة الآسيوية، والقوة والإثارة التي تسيطر على أغلب اللقاءات.

بلال الغلاييني/  الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة