المهندس عمر المومني قصة نجاح صنعها بتفانيه وإخلاصه وإصراره على تحقيق الطموحات

=

يبهرك بهدوءه وإتزانه ، لا تكاد تلتقيه إلا وتشعر على الفور أنك تعرفه منذ سنوات طويلة خلت ، يعمل بدون كلل أو ملل لخدمة الناس وتسهيل معاملاتهم ، ولا أظن أن مراجعا قصده  إلا ووجدت معاملته طريقها للحل السريع وضمن الأنظمة والأسس والقوانين .

لا يعرف الواسطة والمحسوبية ، وكل الناس عنده سواء ، العمل برأيه عبادة وشرف وأمانة وإنتماءا  للوطن وقائد الوطن ، ودائما يكرر جملته الشهيرة أننا وجدنا هنا لخدمة الناس بل وتقديم أفضل الخدمات لهم دون أن يُشعر هذا  المراجع  أو ذاك بأنه يتجمل عليه تلقاء تنفيذ  معاملته ، بل على العكس من ذلك تماما  يعتبر أن هذا من أبسط حقوق المواطن والمراجع لدوائر ومؤسسات الدولة المختلفة .

المهندس عمر احمد علي المومني الموظف  في هندسة البلديات في محافظة عجلون منذ العام 2005م  وجه مشرق وقامة بكل ما تحمل الكلمة من معنى ،  ليس لديه أي وقت فراغ  في العمل ، يمضي نهاره ويومه بتنفيذ معاملات المواطنين وتسيير أمورهم ، لم نراه حتى في أحلك ظروف العمل وأشدها إلا مبتسما واثقا من نفسه ، يقدم ويعطي ولا ينتظر أي مقابل .

هو قصة نجاح بكل ما تحمل الكلمة من معنى ، واصل الليل مع النهار ليثبت نفسه ، فكان له ما أراد ، دخل معترك الحياة وسوق العمل وهو لا يحمل من الدنيا إلا شهادة الثانوية ( راسب ) فقرر أن يواصل تعليمه الأكاديمي وسرعان ما تحقق له ما أراد بالعزيمة والإصرار المعروفة عنه ، فإجتاز أولا إمتحان الثانوية العامة ثم أكمل تعليمه في أحد الكليات ومنها أكمل تعليمه الجامعي ليحصل على شهادة البكالوريوس في هندسة البرمجيات ، وهذا بالطبع ما جعله يكتسب إحترام وثقة ومحبة  الجميع في محافظة عجلون .

ولأن المهندس عمر المومني متمبز  جدا في عمله ، ويعرف عنه ذلك القريب والبعيد فقد تم إنتدابه مؤخرا للعمل كأمين  سر لمجلس محافظة عجلون  بالإضافة الى عمله في هندسة البلديات ، وهي قصة نجاح أخرى  تسجل للمهندس عمر ، فخلال وقت قصير جدا إستطاع نيل ثقة ومحبة كافة أعضاء مجلس المحافظة ، ليس بدماثة خلقه فقط بل بتفانيه وإخلاصه  في العمل  الذي إستطاع أن يدخل بأدق تفاصيله المعقده ، ويثبت كما هو دائما أن لا شىء مستحيل في هذه الحياة فبالعزيمة والإصرار والتحدي والإخلاص في العمل والإنتماء للوطن يستطيع  أي شخص أن يحقق النجاح الذي يتطلع اليه وينشده .

كل أمنيات التوفيق والنجاح للمهندس الخلوق المُحب لكل الناس عمر المومني ، وبأمثال هذه النخب الطيبة نستطيع أن نخدم وطننا ومجتمعنا وأن نكون دائما في مقدمة الشعوب التي تتطلع لتحقيق ذاتها وتبرهن أنه بالعزيمة والإصرار تينى الأوطان وتتقدم وتزدهر .

6 تعليقات

  1. زكريا الصمادي يقول

    الله يوفقه..
    بس مع احترامي إله وللكاتب خريج هندسة البرمجيات ليس مهندس.. ولا يمكنه أن ينتسب لنقابة المهندسين..
    هندسة البرمجيات هو تخصص فرعي من احدى تخصصات علم الحاسوب.

  2. د. عيسى الصمادي يقول

    ما تناولت أخي العزيز ابو تقى صحيح 100% وقد واكبت ذلك وعرفته وتلمسته عن قرب فالاخ العزيز المهندس عمر المومني مثالا يحتذى باللطف والتواضع والنخوة والشهامة وليس ذلك بالكثير عليه وليس من باب المجاملة… كل أمنيات التوفيق والنجاح ومزيدا من العطاء صديقنا العزيز عمر.

  3. قصي القضاة يقول

    قامة وطنية تحترم … امنيات التوفيق مهندس

  4. غير معروف يقول

    الله يعطيه الصحه والقوه وبارك الله فيه اينما كان.

  5. اسامه كنعان يقول

    كمدير للشؤون البلدية لمحافظة عجلون، اشهد بأن هذا الموظف يمتلك جميع الصفات التي تطرق اليها الكاتب. وهي الأسباب الكامنه وراء ترشيحه لنيل جائزة الموظف المتميز لمحافظة عجلون هذا العام. وكلي ثقه بأنه سيكون من المتنافسين الاقوياء لنيل الجاىزة إن شاء الله.
    كل الدعم للزميل عمر المومني، وشكرا لكاتب التقرير، ولوكالة عجلون الإخبارية على ابرازها للكفاءات المتميزة في المحافظة.

  6. محمد ابوورده يقول

    كل الاحترام والتقدير للمهندس عمر صاحب خلق وانسان راقي ومخلص

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة