“الناشئات” يطير إلى تركيا تأهبا لـ”سلة آسيا”

تغادر بعثة المنتخب الوطني للناشئات تحت 16 سنة، عند الساعة العاشرة من صباح اليوم إلى تركيا، لإقامة معسكر ودي، تأهبا لخوض المستوى الثاني من بطولة آسيا، والتي تقام خلال الفترة من 24 إلى 30 حزيران (يونيو) الحالي في الأردن “صالة الأمير حمزة”.
ويتخلل المعسكر خوض 4 مباريات ودية مع منتخب تركيا تحت 15 سنة، إلى جانب مواجهة ثلاثة فرق من نخبة الأندية التركية لفئتي تحت 16 و18 سنة، وهي المحطة الأخيرة في رحلة إعداد منتخب الناشئات، تمهيدا للاستقرار على قائمة الـ 12 لاعبة النهائية.
ويضم الوفد، المدربة د.سيرسا نغوي ومساعديها يوسف الفقس وعنود سروجية والمعالجة فرح إياد والإدارية راية مرقة، إلى جانب 15 لاعبة، وهن: نيكول خوري، يسرا العزام، هند جمعة، زينة قراعين، ندين حداد، سارة أبو شما، سارة الجربا، كاترينا حبش، تيا ساحلية، بشرى الهباهبة، رنا العدوان، سيلينا فرحات، مايا سمان، فيونا دادسون، وجوليا أبو عيد.
وحل المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إيران ولبنان وكازاخستان، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات، سورية والفلبين وساموا وأندونيسيا.
وينص نظام البطولة على إقامة المرحلة الأولى وفقا لنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة للمجموعتين، على أن يتأهل المنتخب المتصدر لمجموعته إلى الدور نصف النهائي مباشرة، فيما يلعب الفريقان صاحبا المركزين الثاني والثالث في المجموعتين طبقا لنظام “الكروس” ليتأهل الفائزان من المواجهتين إلى النصف النهائي، مرورا بالدور النهائي، الذي سيحصل الفائز به على البطاقة التأهيلية إلى المستوى الأول من بطولة كأس آسيا للناشئات.
ويستهل المنتخب الوطني مشواره في البطولة يوم الجمعة 24 حزيران (يونيو) الحالي، بمواجهة المنتخب الإيراني عند الساعة 6 مساء في صالة الأمير حمزة، على أن تبدأ لقاءات اليوم بمواجهة سورية وساموا عند الساعة 1:30 ظهرا، تليها مواجهة أندونيسيا والفلبين عند الساعة 3:45 عصرا، فيما تلتقي لبنان مع كازاخستان عند الساعة 8:15 مساء.
وفي اليوم التالي، تلعب ساموا مع أندونيسيا عند الساعة 1:30 ظهرا، تليها مواجهة الفلبين وسورية عند الساعة 3:45 عصرا، ثم يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الكازاخستاني عند الساعة 6 مساء، على أن تختتم لقاءات اليوم الثاني بمواجهة لبنان وإيران الساعة 8:15 مساء.
وتختتم المرحلة الأولى يوم الأحد الموافق 26 من الشهر الحالي، حيث تلعب أندونيسيا مع سورية عند الساعة 1:30 ظهرا، ثم تلتقي ساموا مع الفلبين الساعة 3:45 عصرا، على أن يلعب المنتخب الوطني مع نظيره اللبناني عند الساعة 6 مساء، ثم تلعب كازاخستان مع إيران الساعة 8:15 مساء.
وتخضع جميع الفرق المشاركة لفترة استراحة يوم 27 من الشهر الحالي، على أن تقام التصفيات التأهيلية في اليوم التالي، والذي يشهد إقامة لقاء الفريقين صاحبي المركزين الرابع في المجموعتين لتحديد المراكز من 7 إلى 8، إلى جانب لقائي “الكروس” لتحديد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي، والذي يتأهل له أول المجموعتين بشكل مباشر.
وسيلعب الخاسران في تصفيات “الكروس” لقاء فاصلا يوم الأربعاء 29 من الشهر نفسه، لتحديد الترتيب من 5 إلى 6، على أن يشهد اليوم ذاته إقامة لقائي الدور نصف النهائي، ثم يلعب الخاسران في اليوم التالي والختامي لقاء فاصلا لتحديد المراكز من 3 إلى 4، فيما يلعب الفائزان لقاء لتحديد الفريق الفائز بالبطاقة التأهيلية إلى المستوى الأول، والذي يضم منتخبات أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا والهند.

خالد العميري/ الغد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة