الناطق العسكري للكاظمي: حددنا موقع انطلاق الطائرات المسيرة

حدد المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول اليوم الاحد، موقع انطلاق الطائرات المسيرة التي استهدفت مقر رئيس الحكومة.

وقال رسول في تصريحات، مساء اليوم ان الطائرتين المسيرتين اللتين نفذتا الهجوم انطلقتا من منطقة تبعد 12 كيلومترا شمال شرق بغداد. وقال، إن تحليق الطائرتين كان بارتفاع منخفض يمنع كشفهما عبر الرادارات، موضحا ان محاولة اغتيال رئيس الحكومة تضمنت تفجيرا ثانيا عبر طائرة مسيرة ثالثة.

وأضاف أن الطائرتين المسيرتين لم تحلقا بجوار السفارة الأميركية أو بالقرب منها خوفا من التصدي لهما عبر منظومة السيرام، وهي المخصصة للدفاع عن السفارة الأميركية، مشددا على ان القوات المسلحة العراقية في حالة انتشار وجهوزية بما فيها الاحتياط، ومستعدة للرد على اي محاولة قادمة.

 

كما أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن الحكومة تعرف الذين استهدفوا مقره جيداً وسيتم كشفهم.
وقال الكاظمي خلال جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم الأحد، “تعرض منزلي الليلة الماضية لاعتداء عبر استهدافه بطائرات مسيرة وجهت إليه بشكل مباشر”، واصفا هذا العمل بـ “الجبان ولا يعبر عن إرادة العراقيين”. وأضاف، إن هناك من يحاول أن يعبث بأمن العراق ويريدها دولة عصابات، ونحن نريد بناء دولة، مؤكدا “سنلاحق الذين ارتكبوا جريمة الأمس، نعرفهم جيداً وسنكشفهم”.

وكالات

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة