“النشميات”.. فوز ثان ولقب خامس في غرب آسيا

ضمن المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات اللقب الخامس في تاريخه ببطولة “غرب آسيا” قبل جولة واحدة على انتهاء البطولة، وذلك بعد تخطيه المنتخب اللبناني المنافس المباشر على اللقب بهدفين لهدف، ليسجل “النشميات” الفوز التاسع بالبطولة علي التوالي، بعد 3 انتصارات في نسخة 2014 و4 انتصارات بنسخة 2019.
وظهر المنتخب الوطني بصورة جيدة أمام لبنان رغم صعوبة المنافس الذي يضم في صفوفه كوكبة من اللاعبات المتميزات، ما صعب من مهمة المنتخب في تحقيق الفوز بسهولة كما كان في المباراة الافتتاحية، لتكون الأفضلية متكافئة من الطرفين في أغلب أوقات المباراة.
ولم يجر المدير الفني للمنتخب الوطني ديفيد ناشيمنتو العديد من التغييرات، فدفع باللاعبة بانه البيطار مكان اللاعبة مي سويلم، وحارسة المرمى روند كساب عوضا عن شرين الشلبي، إلى جانب كل من رند أبو حسين، لانا فراس، آية المجالي، تسنيم اسليم، تسنيم أبو الرب، إيناس الجماعين، لين البطوش، روزبهان فريج، ميساء جبارة.
وسجل هدفي المنتخب الوطني كل من بانه البيطار ولين البطوش، فيما اهتزت شباك “النشميات” للمرة الأولى في البطولة الحالية، من لاعبة منتخب لبنان زهوة عرابي، إذ يعد هدفها الأجمل في البطولة بحسب غالبية المتابعين للبطولة، والذي جاء من ركلة ثابتة من مسافة بعيدة، فيما أشرك ناشيمنتو على دفعات اللاعبات أنفال الصوفي، مي سويلم ولينا الصاحب في الشوط الثاني.
وتصدر منتخب “النشميات” فرق البطولة برصيد 6 نقاط من مبارتين بعد الفوز على سورية برباعية بيضاء في الجولة الأولى، فيما حلت لبنان ثانية برصيد 3 نقاط بعد فوزها في الجولة الماضية على فلسطين بثلاثية نظيفة، والمركزين الثالث والرابع لمنتخبي فلسطين وسورية وبرصيدهما نقطة واحدة.
وأضاف المنتخب الوطني اللقب الخامس بعد أن توج ببطولات الأعوام 2005، 2007، 2014 و2017، ليواصل سطوته على منتخبات غرب آسيا بفوزه بخمس بطولات من أصل 7، علما بأن المنتخب الإماراتي هو من توج بلقب البطولتين العامين 2010 و2011.
وأكد ناشيمنتو في تصريح خاص لـ “الغد”، أن اللقاء أمام المنتخب اللبناني لم يكن سهلا، في ظل تقارب المستوى بين لاعبات الفريقين بشكل عام، إلى جانب إقحام المنافس 7 لاعبات جدد لم يشاركن في المباراة الأولى، مبينا بأن الهدف الرئيسي تحقق في الانتصار وضمان اللقب الثاني له على رأس القيادة الفنية لـ “النشميات”، بعد بطولة كأس العرب العام الماضي.
ويختتم المنتخب الوطني اليوم تدريباته استعدادا لملاقاة نظيره الفلسطيني غدا على ستاد البترا في مدينة الحسين للشباب عند الساعة التاسعة مساء، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من البطولة، والتي سيتم بعدها مراسم التتويج للفرق الثلاث الأولى بالميداليات الملونة، إلى جانب توزيع الجوائز الفردية للاعبات، فيما تسبق مواجهة “النشميات” مباراة لبنان وسورية على الملعب نفسه عند الساعة الخامسة مساء.

مهند جويلس/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة