الهاشمية الثانوية للبنات تحتفي باليوم العالمي للصليب الاحمر والهلال الاحمر

شارك عدد من متطوعي ومتطوعات الهلال الاحمر في عجلون أسرة مدرسة الهاشمية الثانوية للبنات معلمات وطالبات فعاليات الطابور الصباحي للاحتفاء باليوم العالمي للصليب الاحمر والهلال الاحمر .
وقالت المتطوعة وعد الزغول ان الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر هي شبكة إنسانية عالمية تضم 80 مليون شخص، تمد يد العون إلى الأشخاص الذين يواجهون كوارث أو نزاعات أو مشاكل صحية أو اجتماعية، مشيرة إلى أن الحركة من اللجنة الدولة للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، و190 جمعية وطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر..
واضافت الزغول يعدّ الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر أكبر شبكة إنسانية في العالم وهو يساعد الناس في حوالي 150 بلدا ويضم الاتحاد الذي تأسس في عام 1919 ويقع مقره في جنيف، 186 جمعية للصليب الأحمر والهلال الأحمر حوالي 100 مليون متطوع.
ولفت الى أن مهمة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر تحسين وضع الفئات الأشد ضعفاً وتنسيق المساعدة الدولية الطارئة للأشخاص المتضررين من الكوارث الطبيعية والكوارث التي هي من صنع الإنسان، بما في ذلك في حالات النزوح القسري والأزمات الصحية.
وقالت ان الهلال الأحمر الأردني تأسس في السابع والعشرين من كانون الأول 1947، وتم الاعتراف به من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر عام 1948، واكتملت عضويته بإنضمامه للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر سنة 1952،وهناك قانون خاص للهلال الاحمر الأردني يحمل رقم 3 لسنة 1969وتعديلاته لعام 2009  كهيئة مستقلة غير حكومية ، كما واعتمد نظامه الداخلي من قبل الهيئة العامة عام 1970.
مشيرا إلى أن الهلال الأحمر الأردني ملتزم بتحقيق مهمته لتخفيف معاناة الضحايا المستضعفين والناس المعرضين للكوارث الطبيعية أو لأن يكونوا ضحايا النزاع المسلح، وحماية كرامتهم وحقوقهم بطريقة تحفظ حياتهم وسلامتهم وأمنهم.
يعمل الهلال الأحمر الأردني وفق خطته الاستراتيجية ضمن اطار استراتيجية الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر عام 2020، ومحاورها ترويج المبادئ الأساسية للحركة وقيمها الإنسانية، التأهب للكوارث، مواجهة الكوارث، الصحة والرعاية في المجتمع المحلي.
يشكل المتطوعون  أكثر من 95% من مجموع القوى العاملة في المنظمات الإنسانية في العالم، كذلك يعتمد الهلال الأحمر على المتطوعين في تحقيق رسالته وتقديم الدعم لمن يحتاجه، ويقوم الهلال الأحمر بتزويد متطوعيه بالتدريب اللازم الذي يؤهلهم لتأدية دورهم بأحسن طريقة، كل حسب اختصاصه.
وقالت مديرة المدرسة فاطمه قواقنه خلال الاحتفال أن الحركة الدولية للهلال والصليب الاحمر لها بصمات إنسانية ما استحقت عليها التقدير والاحترام مثمنة الجهود الانسانية التي يقوم بها الهلال الاحمر الاردني في عديد من المجالات لخدمة من هم بحاجة وتقديم العون والمساعدة بذلك .
وأشرف على تنفيذ النشاط الذي قدمت فعالياته خلال الطابور الصباحي أعضاء لجنة الهلال الاحمر بالمدرسة المعلمات ايناس جمال القضاه وهويدا قواقنة ومي غريبه وعمرة بني عطا.

الدستور / علي القضاه

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة