الوحدات على مشارف لقب (الممتاز) بفوزه على شباب الحسين.. وديرعلا يسدد حساب العودة

اصبح الوحدات الليلة قبل الماضية على مشارف لقب دوري الكرة الطائرة لاندية الدرجة الممتازة لموسم 2022 عقب فوزه على شباب الحسين 3-0، الاشواط 25-23 و25-19 و26-24 في المباراة التي جرت بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب ضمن الجولة الثالثة من منافسات المربع الذهبي للدوري.
وبذلك يتوغل الوحدات في الصدارة برصيد (25)، وبات يحتاج الى فوز واحد من المباريات الثلاث المتبقية له، ليُتوج باللقب السادس عشر، والقادمة منها مع فريق العودة، وتُقام غداً الخميس، بينما تجمد رصيد شباب الحسين عند (19) نقطة، ليبقى بالمركز الثاني في الترتيب.
وسدد ديرعلا حساب نظيره العودة كاملاً وغير منقوص، بالفوز عليه بنتيجة 3-0، في المباراة التي سبقتها بذات القاعة، وهي نفس نتيجة خسارته في المرحلة الاولى من الدوري، وانتهت اشواطها 25-17 و25-21 و25-23، وبذلك يرتفع رصيد ديرعلا الى (15) نقطة وبفارق (4) نقاط عن شباب الحسين الذي سيلتقيه غداً الخميس، بينما بقي العودة رابعاً برصيد (11) نقطة.
الوحدات (3) شباب الحسين (0)
جاء اداء الوحدات مع بداية الشوط الاول قوياً، عبر التنويع في الهجوم من طرفي الشبكة وعمقها، مع التركيز على استقبال الكرة الاولى القادمة من ضربة الارسال، وتوجيهها بالدقة المطلوبة نحو موزع الكرات ليحولها بالارتفاعات التي تتوافق مع النزعات الهجومية للضاربين، واماكن تواجدهم على امتداد واجهة الشبكة، ليحولوها ساحقة بالتزامن مع عمليات التمويه على حوائط الصد، لتجنيب الضاربين المواجهة معها قدر الامكان.
وادى الوحدات بتوازن في تنفيذ المهام المطلوبة للفوز، حيث هاجم الكوبي كايرو ويوسف خشان (محمد القطامي) واحمد العواملة بالكرات العالية من طرفي الشبكة، وسائد الحسن ومحمد جمال بالكرات المنخفضة من عمق الشبكة، والتي كان يحولها يعقوب القهوجي، وفي الجانب الدفاعي عمل الوحدات على تشكيل حوائط الصد بهدف اغلاق اجواء معابر الشبكة، وتصدى خالد شباب للكرة الاولى وغطى خلف الضاربين، وكان لافتاً اهدار كاسترو معظم ارسالاته في الشوط الاول.
وبادل شباب الحسين منافسه في شوطي المباراة الاول والثالث بالضرب الساحق للكرات من طرفي الشبكة، لكنه عانى كثيراً من عقم هجومه السريع بالكرات المنخفضة من عمق الشبكة، ومن تكرار اهدار ضربات الارسال في لحظات حتى في لحظات الحسم، وكان موزع الكرات ياسر مجاهد والضارب خالد ابو مشرف مميزين بادائهما، فيما جاء اداء بقية اللاعبين دون المستوى المطلوب، وبالذات البرازيلي ايقور الغائب عن التدريب في الايام العشرة التي سبقت المباراة، بسبب اصابته المغبنية. الحكام: احمد القطارنة ومحمد زيودي واحمد صياح وعبدالمجيد الجزازي وابراهيم القرالة، المراقب الفني فادي الجزازي، والمراقب الاداري حسن السعدي.
ديرعلا (3) العودة (0)
لم يجد ديرعلا كبير عناء في رد الامانة لفريق العودة، بالفوز عليه بنفس نتيجة خسارته امامه في المرحلة الاولى، بعد تفوقه في تنفيذ الالعاب الهجومية على امتداد واجهة الشبكة، وانقضاض لاعبيه على الكرات وتحويلها ساحقة نحو ملعب العودة، ومثله: موزع الكرات محمد دلهوم، الضاربون: العراقي حسين نمير واسلام دراغمه ومحمد الشخريتي ووائل رداد وعبدالله سعيفان، والمدافع الحر احمد صقر.
في المقابل، شاب الترهل اداء لاعبي العودة، فجاء الهجوم ضعيفاً، والتغطية لأرجاء الملعب دون المطلوب، وتلقى موزع الكرات ابراهيم الرفاعي الطرد من المباراة نهاية الشوط الثاني، ليدخل مكانه اسامه خريس، ولم تجد الصحوة المتأخرة للضاربين الرواندي كفالو ويحيى شحادة وعبدالله سنان وزياد زبدية وسعيد السلايمة والمدافع الحر فادي خريس في منع ديرعلا من الفوز بالشوط الثالث.
الحكام: باسل شباب وعمر عاشور وابراهيم القرالة ومحمد ماجد واحمد صياح، المراقب الفني فادي الجزازي، والمراقب الاداري حسن السعدي.
الكرمل – التعاون
يلتقي عند السابعة مساء اليوم بقصر الرياضة التعاون برصيد (5) مع الكرمل (6) نقاط ضمن صراع البقاء، فوز الكرمل بأي نتيجة يضمن له مقعده، وخسارته 2-3 تضمن للفريقين البقاء برصيد (7) نقاط لكل منهما، ليهبط البقعة حتى ولو فاز على التعاون في المباراة المتبقية، بينما خسارة الكرمل 1-3 او0-3 تضمن بقاء التعاون، وتجعل نتيجة البقعة مع التعاون تحدد الفريق الهابط الى الاولى.

غازي القصاص/ الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة