الوحدات يحتفل بالعام الجديد بفوز كاسح على الأرثوذكسي

– تغلب فريق الأهلي على فريق كفريوبا بنتيجة 91-77 (النصف الأول 40-42)، كما تفوق فريق الوحدات على فريق الأرثوذكسي بنتيجة 101-70 (النصف الأول 36-33)، في لقاءين أقيما الجمعة، في صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة الثانية من ذهاب المرحلة الأولى بدوري CFI الممتاز لكرة السلة.
وارتقى الوحدات إلى صدارة جدول الترتيب برصيد 4 نقاط مشاركة مع الأهلي، يليهما الأرثوذكسي والجبيهة في المركزين الثالث والرابع برصيد 3 نقاط لكل منهما، ثم كفريوبا والجليل بالمركزين الخامس والسادس برصيد نقطتين من خسارتين.
الأهلي 91 كفريوبا 77
اعتمد كفريوبا على قدرات أدهم الدجاني في صناعة اللعب بإسناد من إبراهيم حماتي ومجدي الغزاوي حول القوس، مع تولي محمود ماف مهمة تأمين منطقة العمق إلى جانب الأميركي جايمس كارينغتون، فيما تولى متري بوشة مهمة قيادة تحركات جوردان دسوقي وموسى العوضي حول الدائرة، مع تواجد أحمد حمارشة وأحمد عبيد للم والتسجيل تحت السلتين.
باغت كفريوبا فريق الأهلي مع بداية الفترة الأولى، فسجل الدجاني من خارج القوس مع سلتين للأميركي كارينغتون، ليرد بوشة ودسوقي بسلتين من داخل وخارج القوس مع نقطة من رمية حرة لأحمد عبيد (6-7)، ثم تبادل حماتي وحمارشة التسجيل من المسافة المتوسطة، ما دفع سام دغلس للدفع بورقتي غيث الفرج ومحمد حسونة بدلا من عبيد والعوضي، وأمام خبرة لاعبي الأهلي، انتهت الفترة الأولى لصالحه (23-19).
وأظهر كفريوبا رغبة حقيقية للمنافسة على نقاط المباراة في الفترة الثانية، فسجل له بساتنة وكارينغتون والزعبي أربع سلات من داخل القوس مع سلتين لدرويش وحمارشة من اختراقين هجوميين، تساوت معها الكفة (27-27)، لضيف العوضي سلة من عيار النقاط الثلاث، قبل أن يرد كفريوبا بسلتين لكارينغتون من المسافة المتوسطة مع سلتين للغزاوي من داخل وخارج القوس وسلتين لحماتي وسلة للدجاني، منحته أفضلية التقدم في نتيجة النصف الأول (42-40)، بعد التفوق في نتيجة الفترة الثانية (23-17).
وتبادل الفريقان عملية التسجيل في الفترة الثالثة التي حسمها الأهلي (32-21)، ولم تتبدل الصورة كثيرا في الفترة الأخيرة، التي وقف فيها كفريوبا ندا قويا رغم مغادرة ابراهيم حماتي بالأخطاء الشخصية الخمسة، إلا أن تنوع الخيارات الهجومية للأهلي وحيوية جوردان دسوقي ودرويش وبوشة، مكن الأهلي من الفوز في النتيجة النهائية للمباراة (91-77)، بعد حسمه نتيجة الفترة الأخيرة (19-14).
وبرز جوردان دسوقي في اللقاء من جانب الأهلي، بتسجيله 25 نقطة مع 5 متابعات و7 تمريرات وستيل بفاعلية 27، فيما كان الأميركي جايمس كارينغتون اللاعب الأبرز من جانب كفريوبا محققا “الدبل دبل” بتسجيله 22 نقطة مع 15 متابعة وتمريرة و4 ستيل بفاعلية 32.
الوحدات 101 الأرثوذكسي 70
أسند مدرب الوحدات معتصم سلامة مهمة صناعة اللعب إلى الأميركي أنطوان مايسون بإسناد من هاني الفرج وأشرف الهندي حول القوس، مع تولي يوسف أبو وزنة مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين إلى جانب محمد شاهر، فيما كان مدرب الأرثوذكسي سامر نينو يجدد اعتماده على مالك كنعان في تدوير الكرة مع فخري السيوري وأمين أبو حواس على الدائرة، مع تأمين زيد عباس والسنغالي إبراهيما توماس منطقة العمق.
وانعكست أجواء المدرجات الحماسية على بداية المباراة، التي استهل فيها زيد عباس التسجيل للأرثوذكسي من “الفاست بريك”، ليرد شاهر والهندي بسلتين من المسافة المتوسطة، ثم عادل ابراهيما الكفة، ليسجل مايسون والفرج سلتين، ثم تبادل كنعان وشاهر التسجيل من عيار النقاط الثلاث مع سلة لإبراهيما قلصت الفارق إلى نصف سلة (10-11)، ثم طرق الفرج سلة الأهلي من خارج القوس، ليرد إبراهيما بسلة من اختراق هجومي، لم تمنع الوحدات من كسب أفضلية التقدم في نتيجة الفترة الأولى (14-12).
وتواصلت الإثارة في الفترة الثانية، التي جاءت بدايتها ملتهبة على إيقاع ثلاثية شاهر، ليرد ابراهيما بسلة، قبل أن يسجل الوحدات جملة من السلات المتنوعة عبر مايسون وشاهر ومطلق، فيما كان ابراهيما والهزايمة وأبو حواس يقودون “صحوة” الأرثوذكسي لتقليص النتيجة (25-27)، ثم رد أبو حواس على ثلاثية عابدين بسلتين من اختراق و”دنك ساحق”، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، تمكن الوحدات من حسم نتيجة النصف الأول (36-33) بعدما تفوق في نتيجة الفترة الثانية (22-21).
واستهل الهزايمة أولى نقاط الفترة الثالثة من خط الرميات الحرة، ليرد مايسون بسلة من اختراق هجومي، ثم تبادل كنعان وعابدين التسجيل من خارج القوس، مع سلة لشاهر، ثم تبادل عباس والفرج التسجيل من المسافة البعيدة، ليعود شاهر ويسجل مجددا سلة مع نقطة من رمية اضافية، ولم تمنع السلات الدقيقة لأبو حواس وكنعان، فريق الوحدات من مواصلة تقدمه في النتيجة الإجمالية (66-55)، بعدما حسم الفترة الثالثة (30-22).
وعلى إيقاع هتافات جماهير الوحدات، تراقصت سلة الأرثوذكسي بسلتين لأنطوان مايسون وعابدين من عيار النقاط الثلاث، قبل أن ترهق السلات المتنوعة للهندي وعابدين ومطلق ومايسون سلة الأرثوذكسي، رغم محاولات الهزايمة وأبو حواس وكنعان، ليفوز الوحدات في النتيجة النهائية (101-70)، بعدما تفوق في نتيجة الفترة الأخيرة (35-15).
وبرز محمد شاهر في اللقاء من جانب الوحدات، محققا “الدبل دبل” بتسجيله 24 نقطة مع 10 متابعات و4 تمريرات و2 ستيل و3 بلوك شوت بفاعلية 30، فيما كان محمود الهزايمة اللاعب الأفضل من جانب الأرثوذكسي محققا “الدبل دبل” بتسجيله 14 نقطة مع 15 متابعة وتمريرة وبلوك شوت بفاعلية 20.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة