الوحدات يقسو على كفريوبا بدوري CFI الممتاز بكرة السلة

استهل فريق نادي الوحدات مشواره في بطولة دوري CFI الممتاز بكرة السلة، بتحقيق فوز كبير على فريق نادي كفريوبا بنتيجة 97-48 (النصف الأول 52-12)، في لقاء جمعهما أمس على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن ختام مباريات الجولة الأولى (ذهاب).
وتصدر الأهلي جدول الترتيب برصيد نقطتين، متقدما بأفضلية فارق النقاط عن فريقي الوحدات والأرثوذكسي في المركزين الثاني والثالث بنفس الرصيد النقطي، فيما احتلت فرق الجبيهة وكفريوبا والجليل المراكز من 4 إلى 6، برصيد نقطة واحدة لكل فريق.
وتستأنف البطولة يوم بعد غد، حيث يلتقي الجليل مع الجبيهة عند الساعة السادسة مساء في مستهل لقاءات الجولة الثانية من المرحلة الأولى (ذهاب)، على أن تختتم مباريات المرحلة يوم الجمعة المقبلة بإقامة لقاءين، يجمع الأول كفريوبا والأهلي عند الساعة الخامسة مساء، تليها مباراة القمة التقليدية بين الأرثوذكسي والوحدات الساعة السابعة مساء.
الوحدات 97 كفريوبا 48
اعتمد المدير الفني للوحدات معتصم سلامة، على قدرات المحترف الأميركي أنطوان مايسون في صناعة اللعب بدعم وإسناد من هاني الفرج وأشرف الهندي على الأطراف، مع تولي يوسف أبو وزنة مهمة تأمين منطقة العمق إلى جانب محمد شاهر، فيما أسند المدير الفني لكفريوبا زيد ساحوري مهمة صناعة الألعاب إلى إبراهيم حماتي بدعم من مجدي الغزاوي ومحمود ماف حول القوس، مع تولي المحترف جايمس كارينغتون وابراهيم بسام مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين.
تبادل مايسون وبسام التسجيل مع بداية الفترة الأولى من المسافة المتوسطة، ثم سجل هاني الفرج سلتين من خارج القوس وسلة من داخل القوس، لضيف شاهر سلة من اختراق هجومي مع سلتين لأبو وزنة ومايسون، فيما كان الغزاوي يسجل من عيار النقاط الثلاث، وأمام أفضلية لاعبي الوحدات، انتهت الفترة الأولى (27-5).
واستهل الخطيب الفترة الثانية باضافة سلة للوحدات من اختراق هجومي، مع سلة لعمار بسطامي من خارج القوس، قبل أن يكسر محمد دعيس الصيام النقطي لكفريوبا بسلة من اختراق هجومي مميز مع سلة لبسام، قبل أن يرد الوحدات بجملة من السلات المتنوعة عبر مطلق والخطيب والهندي (44-9)، ليطلب مدرب كفريوبا وقتا مستقطعا لإعادة ترتيب أوراقه، لكنه لم يمنع الوحدات من كسب أفضلية التقدم في نتيجة النصف الأول (52-12)، بعدما حسم الفترة الثانية لصالحه بفارق 18 نقطة (25-7).
وتحسن أداء كفريوبا مع بداية الفترة الثالثة، فسجل ماف سلة مع ثلاثية للغزاوي، ليرد الفرج بسلة دقيقة من خارج القوس مع سلة لماسون، ليأتي الدور على المحترف جايمس كارينغتون الذي سجل سلتين من “الفاست بريك” مع نقطة من رمية حرة للغزاوي، ليرد ماسون بسلة من متابعة هجومية، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، حسم الوحدات نتيجة الفترة الثالثة (30-16)، ليواصل تقدمه في النتيجة الإجمالية (82-28).
وافتتح سند حتر التسجيل لكفريوبا في الفترة الأخيرة، بسلة من عيار النقاط الثلاث، مع سلتين لعبدالله الزعبي وكارينغتون من “الفاست بريك”، ليرد عبدالله جرارعة بسلة من خارج القوس، قبل أن يضيف حتر سلة من اختراق هجومي، لكن هذه الصحوة جاءت متأخرة للاعبي كفريوبا في الفترة الأخيرة التي حسمها (20-15)، ليفوز الوحدات في النتيجة النهائية للمباراة (97-48).
وبرز هاني الفرج في اللقاء من جانب الوحدات، بتسجيله 25 نقطة مع 5 متابعات و5 تمريرات بفاعلية 32، يليه الأميركي أنطوان مايسون بتسجيله 21 نقطة مع 5 متابعات و3 تمريرات وستيل بفاعلية 25، فيما برز الأميركي جايمس كارينغتون من جانب كفريوبا محققا “الدبل دبل” بتسجيله 16 نقطة مع 14 متابعة وتمريرتين و2 ستيل وبلوك شوت بفاعلية 27.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة