انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الخامس لفرع نقابة الأطباء في عجلون

بمشاركة اطباء من بريطانيا وروسيا اطلقت اللجنة الفرعية لنقابة الاطباء في محافظة عجلون مساء اليوم في مقرها فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الخامس عبر تقنية الاتصال المرئي والذي يستمر لمدة اربعة أيام برعاية
رئيس جمعية امراض الدم الاردنية الدكتور عبد الله عويدي العبادي .
واعرب نائب رئيس مجلس نقابة الأطباء الأردنيين الدكتور محمد رسول الطراونه عن اعتزاز النقابة بعقد المؤتمر في مثل هذه الظروف الصعبة بسبب جائحة كورونا مشيرا للجهود التي بذلها مجلس فرع النقابة لاقامة المؤتمر الذي يضم عديد من الاوراق العلمية في مجالات متعددة تسهم في زيادة المعرفة العلمية الطبية للأطباء لخدمة المجتمع المحلي .
وبين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر العميد الطبيب سهل الحموري أن المؤتمر يتضمن 245 ورقة علمية منها 137 ورقة خاصة بالأطباء و75 ورقة خاصة بالتمريض و25 ورقة خاصة بالمهن الطبية المساندة و8 بوسترات .
وأكد الدكتور الحموري أن المؤتمر يعتبر إضافة نوعية للقطاع الطبي والتمريضي والمهن الطبية مثمنا الجهود التي بذلتها لجنة الفرع لاخراج المؤتمر إلى حيز الوجود في هذه الظروف لافتا الى أن الأوراق التي يتضمنها المؤتمر في غاية الأهمية وتجيب عن كثير من التساؤلات الطبية.
وقال رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الاطباء في عجلون رئيس المؤتمر الدكتور زيد فريحات أن انعقاد المؤتمر عبر تقنية الاتصال المرئي جاء بسبب الظروف التي يمر بها الأردن والعالم جراء وباء كورونا مشيرا إلى أن فكرة انعقاد المؤتمر الطبي الدولي الخامس نابعة من ايمان اللجنة الفرعية في عجلون بضرورة مواكبة المستجدات العلمية في جميع التخصصات الطبية والتعرف على ما هو جديد بما يخص وباء كورونا لافتا الى ان الاوراق العلمية التي ستقدم لكوكبة من الأطباء من داخل المملكة وخارجها .
واعرب الدكتور الفريحات عن تقديره واعتزازه بالجهود التي بذلت من كافة الأطباء والكوادر التمريضية لمواجهة وباء كورونا مستذكرا شهداء الفيروس الذين قضوا وهم يؤدون واجبهم .
وحضر افتتاح المؤتمر الذي ادار فعاليات افتتاحه الدكتور زكي الزوايده مدير الشؤون الصحية الدكتور تيسير عناب ومدير مستشفى الإيمان الحكومي الدكتور محمد خير فريحات ومساعد مدير الصحة لشؤون التمريض والقباله ليندا حداد ومدير مستشفى الإيمان الأسبق الدكتور احمد الزغول .

الدستور /  علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة