انطلاق فعاليات معسكرات الأمن والشرطة المجتمعية في عجلون

انطلقت اليوم الاحد فعاليات معسكر الأمن والشرطة المجتمعية /للإناث ، وبمشاركة(35) شابةً من الفئة العمرية(24 – 18) عاماً، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 (العمل التطوعي … عطاء وانتماء ).

واشتملت فعاليات الافتتاح على محاضرة مع النقيب معاذ المومني من وحدة الجرائم الالكترونية حيث وضح للمشاركات مفهوم الجريمة الالكترونية وأنواعها وأشكالها، والعقوبات المترتبة على الجرائم الالكترونية، و آليات الحماية على الانترنت، وأماكن اللجوء عند التعرض لجريمة الكترونية.

وفي سياق متصل انطلقت فعاليات معسكر الأمن والشرطة المجتمعية للذكور، بمشاركة(35) شابا من الفئة العمرية(15_17) عاماً، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 (العمل التطوعي … عطاء وانتماء ).

أشارت الملازم وفاء القضاة عن دور المؤسسات التعليمية
من مدارس، وجامعات، وكليّات وغيرها في تضمين المناهج الدراسيّة بمحتوى متخصص يتحدث عن البيئة، وكيفيّة المحافظة عليها، وغيرها من الأنشطة المنهجية واللامنهجية التي تزيد من وعيّ الطلاب ومسؤوليتهم تجاه البيئة.
وحثت القضاة المشاركين إلى الانضمام للمتطوعين ونشر الوعي البيئيّ لان العمل التطوعي من أكثر الأعمال الفعّالة التي تساهم في الحفاظ على النظام البيئي سواء كان ذلك من قبل مجموعة من الأشخاص المتطوعين والمتبرعين بجهدهم ووقتهم.

وتهدف معسكرات الأمن والشرطة المجتمعية إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب، وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة