انطلاق “مسرح الدمى التربوي” بفعاليات ومسابقات طلابية

انطلق مهرجان مسرح الدمى التربوي الأول “عن بعد” وعلى صفحات مديريات التربية المشاركة في المهرجان، ومنصة تميز التربوية والملتقى العربي للمسرح المدرسي في خطوة جديدة نحو توسيع المشاهدات التربوية؛ لتشمل الجميع سواء كان داخل الأردن أو خارجه (محليا ودوليا).
ويتم مشاهدة الأطفال عبر صفحة معهد دراما بلا حدود الدولي، ويشارك في المهرجان تسعة أعمال تربوية متنوعة من مديريات الشمال والوسط والجنوب وبمشاركة واسعة وباستخدام (الدمى) والتي يقدمها الطلبة والمعلمون في مدارسهم في خطوة تعزيزية نحو تبني هذه الإستراتيجية التدريسية والتربوية المهمة لدى معلمينا ومدارسنا، والتي تسهم في تقديم المعلومة بشكل أسهل وأسرع مما ينعكس إيجابيا على ايصال المعلومة للطالب وتبسيطها.
ويتم ذلك باستخدام هذه الاستراتيجية داخل الصفوف من خلال بيت دمى سهل الحمل بالنسبة للطلبة والمعلمين وعدم التكلفة والمشقة. لذلك فالمعلومة سهلة وتلاقي استحسانا وحبا وشغفا لدى الطالب داخل الغرفة الصفية.
وأيضا لها دور في النشاطات والإرشادات التوعوية، لينعكس على شخصية الطالب والذي هو محور العملية التعليمية التربوية.
وقد شكلت لجنة تحكيم خاصة لتحكيم الاعمال وإعطاء الجوائز التحفيزية للأعمال والمسرحيات المميزة.
وكانت اللجنة قد تشكلت من الأساتذة المخرج عيسى الجراح والمخرج واصف دلالعة والمخرجة راوية الحموري والدكتورة أسماء ياغي والأستاذة نضال الشعيبي والأستاذة المشرفة التربوية ماجدة السالم.
وستقرر اللجنة منح الجوائز في التمثيل للدمى، وصناعة الدمى كأفضل دمية، وأفضل نص وأفضل إخراج، وأفضل عمل متكامل ختام المهرجان الذي سيقام نهاية هذا الشهر.
وتقدم القائمون على المهرجان بالشكر إلى مديرية تربية لواء الرمثا، ممثلا بقسم الأنشطة الطلابية والقسم الثقافي في تبني هذا المهرجان واحتضانه، حيث كان السباق في الدعم والرعاية بالإضافة الى مجموعة من المديريات التي تبنت هذه المشاركات وهي مديرية تربية لواء ماركا، ومديرية لواء سحاب ومديرية قصبة عمان ومديرية تربية الرصيفة وتربية لواء الجامعة ومديرية تربية لواء القصر ومديرية تربية البادية الشمالية الغربية ومديرية الطيبة والوسطية ومديرية لواء الكورة.
وسيكون الاحتفال وجاهيا في ختام المهرجان بنهاية الشهر الحالي لتوزيع الدروع على مديريات التربية المشاركة والشهادات التقديرية والتكريمية على المدارس والمعلمين والطلبة وتوزيع الجوائز على مستحقيها في حفل تقيمه مديرية تربية الرمثا وبرعاية مدير التربية والتعليم د. جميل مصطفى الخلف. رئيس اللجنة العليا للمهرجان ومسؤول النشاط المسرحي لوزارة التربية والتعليم باسم عوض، والمنسق العام للمهرجان الأستاذ محمد عزايزة رئيس قسم نشاطات الرمثا.
ومشرف المهرجان المسؤول الثقافي والفني في تربية الرمثا فخري مياس ومدير المهرجان المخرج “عيسى الجراح”. وقد تشكلت لجنة تنظيم العروض وعبر المنصات من: الاستاذ مازن عامر عضو قسم النشاطات\مديرية تربية الرمثا، فاديا العطار\ مديرية منصة تميز التربوية، ولورين الزعبي وأميرة الزعبي.

معتصم الرقاد/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة