انطلاق منافسات رالي الأردن.. وانسحاب الوهيبي بسبب حادث في التجارب

– انطلقت يوم أمس منافسات رالي الأردن – الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات – والذي يقام ضمن منافساته الراليان المحليان الأول والثاني.
ويشارك في رالي الأردن الدولي 13 سائقا في تصنيف “فيا” الدولي، من 9 دول، و11 متسابقا في الراليين المحليين الأول والثاني، وكان السائقون قد أنهوا التدريبات على مسار الرالي والتي استمرت على مدار يومين، وخضعت السيارات المشاركة في الرالي وتجهيزاتها إلى الفحص الفني الاجباري من قبل الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” يوم أمس.
وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 555.12 كم، ومراحل الرالي ستة ومسافتها الإجمالية 226.68 كم، ومراحل اليوم الأول من الرالي التي تنطلق اليوم الجمعة وهي: صياغة 1 والعدسية 1 والمغطس 1 وتبلغ مسافتها الإجمالية 112.54 كم، أما المراحل الخاصة فتبلغ مسافتها 56.85 كم، ومراحل اليوم الثاني بعد غد وهي صياغة 2 والعدسية 2 والمغطس 2، تبلغ مسافتها الإجمالية 112.44 كم، فيما تبلغ مسافة المراحل الخاصة 56.85 كم.
واستعادت منطقة البحر الميت حيويتها مع بدء رالي منافسات رالي الأردن للشرق الأوسط، ما يبشر بعودة الحياة لطبيعتها في المنطقة السياحية التي تشتهر بكونها أخفض بقعة على سطح الأرض، وذلك بعد عامٍ صعب بسبب جائحة “كوفيد 19”.
ويُقام الرالي بدعمٍ من زين الأردن ومجموعة الضمان للسياحة ونستله ووترز الأردن.
انسحاب الوهيبي
من ناحية ثانية، انسحب من الرالي المتسابق العُماني حمد الوهيبي الذي كان يستعد للعودة إلى الساحة الدولية من خلال رالي الأردن للشرق الأوسط بعد غياب دام 9 سنوات، لكنه تعرض لحادث أثناء اختبار الإطارات يوم أمس ولم يتمكن من بدء الرالي بعد أن ألحق الضرر بسيارته – شكودا فابيا.
وقال الوهيبي: “فقدت بعض التركيز أثناء اختبار الإطارات. اسرعت قليلاً ودخلت في حفرة صغيرة. وانقلبت السيارة 5 مرات. وأنا وملاحتي إيلكا (مينور)، بخير كنت سعيدًا جدًا لوجودي هنا والعودة في الرالي”.
وأضاف: “سنكون في رالي لبنان بالتأكيد. أشكر المنظمين على كل دعمهم. كان الترحيب رائعًا، وأشكر صديقي القطري ناصر العطية الذي شجعني للعودة إلى المشاركة في الراليات واتمنى لمواطني عبد الله الرواحي كل التوفيق خلال اليومين المقبلين في الرالي”.
المشاركون في
رالي الشرق الأوسط
ويتطلع القطري ناصر العطية للفوز بلقب رالي الأردن للشرق الأوسط للمرة الـ14 في مسيرته، لتعزيز صدارته في الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط من أجل احراز لقبه الـ17، كما يأمل تحقيق الفوز الـ78 منذ بدء مسيرته الاحترافية في الراليات العام 2003، ويغيب عن الرالي أقوى منافسيه عبد العزيز الكواري وخالد السويدي.
بالانتقال إلى الفئة الثانية من البطولة، يتسيد السائق الكويتي مشاري الظفيري البطولة، وفاز بلقبها في المواسم الثلاثة الأخيرة على متن سيارته ميتسوبيشي “لانسر إيفوليوشن 10″، ويتصدر الترتيب العام للفئة الثانية بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه، القطري راشد المهندي والعُماني زكريا العوفي، اللذين سيغيبان عن الرالي، لكن تبقى المنافسة قائمة بوجود 5 سائقين آخرين، الأردنيين شادي شعبان وإيهاب الشرَفا، واللبنانيين أليكس فغالي وأحمد خالد وشادي الفقية، وجميعهم يطمح للفوز بلقب هذه الفئة.
وتمتد المنافسة حتى الفئة الثالثة من البُطولة، بوجود السائق اللبناني هنري قاعي، حامل لقب الموسم الماضي، ومنافسه الأردني عاصم عارف، والسعودي صالح السيف الذي يشارك في فئة “تي 4” للمركبات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري في مركبة “كان – أم” طراز “مافِريك أكس 3″، التي تظهر للمرة الأولى في البطولة هذا الموسم.

أيمن وجيه الخطيب/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة