انطلاق موسم العروض المسرحية في مسرح أسامة المشيني

رعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، اليوم الاثنين، في مسرح أسامة المشيني باللويبدة، حفل انطلاق موسم العروض المسرحية الذي تقيمه الوزارة بالشراكة مع مؤسسة الجود للرعاية العلمية/ مبادرة حكمت الثقافة، ويستمر حتى نهاية الشهر الحالي.

ويأتي موسم العروض المسرحية، بعد تجديد مسرح أسامة المشيني بسعة 200 شخص، ضمن الشراكة بين وزارة الثقافة مع مؤسسة الجود للرعاية العلمية/ مبادرة حكمت الثقافة، التي تهدف إلى إحياء المسرح وإعادته كوجهة فنية وثقافية.

وقالت النجار في حفل الافتتاح الذي حضره أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري ونقيب الفنانين الأردنيين المخرج محمد يوسف العبادي، ومدير مؤسسة الجود ماهر قدورة، إن الشراكة مع القطاع الخاص، تأتي انطلاقاً من اهتمام وزارة الثقافة بدعم وتطوير المنظومة الثقافية والحضارية في المجتمع المحلي.

وأضافت: “يمثل المسرح أداة وعي ووسيلة للارتقاء بالذائقة الجمالية، وهو جزء من الصناعات الثقافية التي ترفد الوطن برصيد كبير من الوعي الجمعي”.

فيما أكد مدير مؤسسة الجود للرعاية العلمية/مبادرة حكمت الثقافة، ماهر قدورة، أهمية إيجاد بيئة مناسبة للعمل الفني والثقافي، وجعل منطقة اللويبدة وجهة فنية وثقافية من خلال المحافظة على الأماكن الفنية والثقافية وتعزيز المجتمع المتابع للحراك الفني حولها.

بدوره، قال مدير مديرة المسرح والفنون البصرية الفنان عبد الكريم الجراح، إن مسرح أسامة المشيني بحلته الجديدة، يمثل تعزيزاً للشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأن الشراكة مع مؤسسة الجود للرعاية العلمية/ ميادرة حكمت الثقافة، نتج عنها تأهيل مسرح أسامة المشيني ومرافق مديرية المسرح والفنون، وتدشين موقع إلكتروني خاص بالمسرح.

وعرضت في حفل الافتتاح مسرحية “الطوافة” للمخرجة شفاء الجراح عن نص لرشا المليفي، وبطولة نجم الدين الزاهرة، أحمد إسماعيل، عمر أبو غزالة ونغم بطارسة.

ويتناول العرض في دقائقه الستين، أزمة اللجوء العربي ومعاناة الإنسان الراغب بالهجرة من وطنه عبر قوارب النجاة، التي تذهب به إلى المجهول في بحر عميق هادر وغاضب، لا يدري أين يصل به.

وتتواصل العروض المسرحية مساء يوم غد الثلاثاء، بعرض مسرحية “تخريف ثنائي” للمخرجة وفاء رمضان.
–(بترا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة