باقة منوعة ومميزة تحتضنها شاشة التلفزيون الأردني والإذاعة الأردنية في رمضان

أعلن مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون إبراهيم البواريد، خلال مؤتمر صحفي أمس، أن الدورة البرامجية للإذاعة والتلفزيون الخاصة بشهر رمضان المبارك لهذا العام، تتضمن باقة متنوعة من البرامج الأسرية والدراما المحلية والعربية والمسابقات المنوعة، إضافة إلى برامج دينية تتلاءم مع الشهر الفضيل وتراعي خصوصيته، وتركز في معظمها على القيم الحميدة المستمدة من ديننا الإسلامي الحنيف.
وعن باقة البرامج الدينية، أكد البواريد، التعاون بين المؤسسة ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ودائرة الإفتاء العام في هذا المجال؛ حيث جاء برنامج الفتاوى “فاسألوا أهل الذكر” بحلة جديدة لهذا العام ويقدمه الدكتور محمد أمين غالية، وبرنامج “مكان ورسالة” من تقديم الدكتور زيد الكيلاني والمسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم، إضافة الى سلسلة برامج وثائقية دينية تقدم معلومات وحقائق تاريخية إسلامية، منها “مدن إسلامية” و”حدث في رمضان” و”في الصورة حكاية” و”اكتشافات عربية إسلامية”.
أما برامج الدراما والكوميديا، فهناك برنامج حكايا الزيودي الذي يقدمه الفنان محمود الزيودي الذي يتناول حقبة تاريخية تعيد المشاهد إلى ذكريات وقصص البطولة والقيم الأردنية الأصيلة.
وقد كانت الأولوية في المسلسلات الدرامية لهذا العام للأعمال الدرامية والإنتاج الأردني المحلي؛ حيث تضمنت الدورة عملين دراميين بإنتاج أردني، إضافة إلى عمل عربي.
وفي الكوميديا، يقدم التلفزيون الأردني برنامج “مشوح وملوح” الذي يقدمه الثلاثي بلال العجارمة وعمر الطراونة وتالا الحلو باللهجة المحكية المتعارف عليها في المجتمع الأردني، ويتناول مواضيع اجتماعية وترفيهية بقالب كوميدي.
وفي باقة برامج المسابقات، يتقدمها البرنامج الشهير “رمضان معنا أحلى” بشكله الجديد لهذا العام، ويتضمن فقرات منوعة ومسابقات شيقة، وهو من تقديم جود جويحان وداليا قدورة، وكذلك برنامج المسابقات “قد التحدي” الذي تقوم فكرته على الإثارة والتحدي من خلال استقبال اتصال متنافسين اثنين في الوقت نفسه، وهو من تقديم عدي حجازي.
وفي مجال البرامج الطبية، تضمنت الدورة البرامجية برنامج “صحتي في رمضان” الذي يتميز هذا العام بتقديمه المعلومة الطبية في قوالب بسيطة وقريبة من المشاهد.
وعن برامج الطبخ، فكان لها مساحة مميزة على خريطة الدورة البرامجية من خلال برنامج “مطبخ رمضان” من تقديم الشيف علا نيروخ، وبرنامج “مذاق وأجواء” الذي يأخذ المشاهد في رحلة ممتعة في الطبيعة، وتقديم وصفات متنوعة من الأطباق التقليدية والجديدة بما يتلاءم مع مختلف المواقع السياحية والأثرية التي يتم التصوير فيها، والبرنامج يقدمه عبدالله عبدربه وروان الطواهية وطيف الخضير.
وحول الدورة البرامجية التي ستقدم عبر أثير إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية “البرنامج العام” من خلال موجاتها العاملة، قال البواريد، إن الإذاعة الأردنية في الشهر الفضيل ستبث برامج دينية وثقافية ومنوعة تخاطب المستمع الأردني من خلال محيطه العربي؛ حيث عمدت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الى إنتاج أربعة مسلسلات إذاعية خاصة بالشهر الفضيل، منها “عيلة خمس هموم” و”مصباح الدجى” و”الدم والماء”، وهناك أيضا برامج “تاء التأنيث” و”صحتك بالدنيا” و”ليالي رمضان” و”أنس الجليس” و”صباحات الوطن”.
وعبر أثير إذاعة القرآن الكريم، هناك مجموعة من البرامج الدينية يتقدمها برنامج “فتاوى على الهواء” و”دين ودنيا” و”نوافذ إسلامية” و”الماء والحياة” و”في المقام حكاية” و”الإسلام والسعادة” و”كيف رمضانك” و”كان يوم آخر”.

معتصم الرقاد/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة