بتكلفة وصلت الى 335  ألف دينار ،، شراء  3 قطع أراضي لبناء مراكز صحية في عجلون وراجب وحلاوة .

=

** ضمن موازنة مجلس محافظة عجلون للعام 2023 ،،، و بتكلفة وصلت الى 335  ألف دينار

 **  شراء  3  قطع أراضي لبناء مراكز صحية في عجلون وراجب وحلاوة .

** المومني : نسبة الإنجاز في مشاريع قطاع الصحة في محافظة عجلون تجاوزت حاجز ال 90%

**  (  505 ) ألف  دينار  مخصصات قطاع الصحة  ضمن موازنة مجلس المحافظة للعام الحالي 2023

================

عجلون الإخبارية : أكد رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني أن  ما تم تخصيصه لقطاع الصحة ضمن موازنة مجلس محافظة عجلون للعام الحالي 2023  بلغ  505 ألف دينار .

وأضاف المومني أن الجزء  الأكبر من موازنة قطاع الصحة ذهب لشراء قطع أراضي لبناء مراكز صحية جديدة في عجلون  وراجب وحلاوة  وبتكلفة وصلت الى  335 ألف دينار من ضمن الموازنة المرصوده  لقطاع الصحة ، لافتا الى أنه  بعد  جهود كبيرة بين مديرية صحة عجلون ومجلس المحافظة والجهات المعنية  في وزارات ومؤسسات  الدولة المختلفة  تم  الإنتهاء من شراء ثلاثة  قطع أراضي في هذه المناطق ، مؤكدا في الوقت نفسه  أن تكلفة  شراء قطعة الأرض البالغ مساحتها  دونمين  و700 متر  في عجلون بلغت 182 ألف دينار ، فيما بلغت  تكلفة شراء  ثلاثة دونمات ونصف في راجب  79 ألف دينار ، كما بلغت  تكلفة شراء ثلاثة دونمات ونصف في بلدة حلاوة  74 ألف دينار .

وبين المومني  أنه  رصد مبالغ ضمن موازنة المجلس للعام القادم  للبدء بعملية الدراسات والبناء لهذه المراكز .

الى ذلك أكد المومني أيضا ً أنه تم تخصيص مبلغ 70 ألف دينار من ضمن موازنة  المجلس للعام الحالي 2023  لإجراء أعمال صيانة روتينية في مستشفى الإيمان الحكومي ، وتخصيص مبلغ 30 ألف دينار  لإجراء دراسات لبناء طابق ثاني لمركز صحي عين جنا ، وتخصيص مبلغ 20 ألف دينار  لإجراء دراسات لبناء طابق ثاني لمركز صحي الوهادنة ، لافتا أيضا الى أن تم تخصيص مبلغ 50 ألف دينار لإجراء أعمال صيانة في جميع المراكز  الصحية في المحافظة وشراء أجهزة ومعدات طبية .

كما أكد المومني أن نسبة الإنجاز في قطاع الصحة تعتبر نسبة  مرتفعة جدا مقارنة في القطاعات الأخرى في المحافظة   لافتا الى أنها  تتجاوزت حاجز ال 90% .

وقدم المومني شكره وتقديره لتعاون مدير صحة عجلون الدكتور زياد المومني  وكوادر صحة عجلون ، كما قدم المومني شكره لأعضاء مجلس المحافظة على تعاونهم الكبير في هذا المجال .

 

تقرير/ منذر محمد الزغول 

الناطق الإعلامي لمجلس محافظة عجلون 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة