بدء الإستعدادات لإقامة مهرجان الزيتون والمنتجات الريفية العجلونية

=

عجلون الإخبارية: إحتفالا  بشجرة الزيتون  المباركة  وبموسم قطاف الزيتون  بدأت في عجلون الإستعدادات لإقامة مهرجان الزيتون والمنتجات الريفية العجلونية ،حيث سيشتمل المهرجان على إقامة معرض للمنتجات الريفية والحرف اليدوية العجلونية وخاصة فيما يتعلق بجميع منتجات الزيت والزيتون العجلوني .

 

وأكد منسق المهرجان منذر الزغول أن المهرجان سيقام في نهاية الأسبوع الأول من الشهر القادم أيام الخميس والجمعة والسبت ( 5،6، 7/ 11)، لافتا الى أن المهرجان سيقام بمشاركة عشرات الجمعيات والأسر والأفراد العاملين بمجال المنتجات الريفية والحرف اليدوية العجلونية ، مؤكدا أن الهدف من إقامة هذا المهرجان السنوي هو لتشجيع الأفراد والأسر العاملة في هذا المجال ودعمهم بمختلف الطرق والسبل  وخاصة  في مجال تسويق منتجاتهم داخل وخارج الأردن .

 

وأضاف الزغول أن الجهات القائمة على المهرجان دأبت على إقامته  بشكل سنوي بدعم ومشاركة  هيئات تطوعية وثقافية وإعلامية إضافة الى التشارك والتعاون مع مديريات الثقافة والسياحة والأثار والزراعة وأي جهة أخرى ترغب في المشاركة .

 

وأعرب الزغول عن أمله أن يسهم هذا المهرجان بتسليط الضوء على المنتجات العجلونية وخاصة الزيت والزيتون والمساهمة بتسويقه داخل وخارج الأردن .

 

ويذكر أن الجهات القائمة على المهرجان لهذا العام هي  فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون ودارة عجلون للتراث والثقافة ووكالة عجلون الاخبارية   وبالتعاون مع مديريات الثقافة والسياحة والاثار والزراعة  وأي جهة أخرى ترغب في المشاركة ، حيث أقامت مؤسسة إعمار عجلون وبالتعاون مع مديرية زراعة عجلون  المهرجان في العام 2019م ولم يتم إقامة المهرجان في العام 2020م  بسبب  جائحة كورونا .

 

كما يذكر أنه تمت مخاطبة دائرة الأثار العامة عن طريق مدير أثار عجلون لإقامة المهرجان في ساحة قلعة عجلون .

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة