بدء العمل ببناء 15 كوخا جديدا في محمية عجلون بكلفة 500 ألف دينار

يجري حاليا العمل ببناء 15 كوخ  جديد في محمية غابات عجلون بكلفة  حوالي نصف مليون دينار بتمويل ودعم من الديوان الملكي العامر .

وقال مدير محمية غابات عجلون عثمان الطوالبه أن الأكواخ الجديده ستساهم بتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المجتمع المحلي وتشجيع السياحة الداخلية وإطالة مدة اقامة الزائر في المحمية بشكل خاص وفي محافظة عجلون بشكل عام .

ولفت الطوالبه الى أن بناء الأكواخ الجديدة سيساهم برفع الطاقة الإستيعابية لزوار المحمية ، حيث سيكون 10 أكواخ منها على نظام الطابق الواحد ، و5 أكواخ على نظام الطابقين ( دبلوكس ) وذلك لزيادة التنوع  للراغبين في الإقامة والمبيت  في الأكواخ المتوفرة في المحمية .

واضاف الطوالبه أن عدد الأكواخ  الموجودة حاليا في المحمية 23 كوخا مجهزة بكل ما يحتاجه الزائر من خدمات ، مبينا أن عدد الأكواخ الكلي بعد الإنتهاء من العمل بالأكواخ الحالية سيصبح  38 كوخا .

وثمن الطوالبه اهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني والديوان الملكي العامر على دعمهم الكبير للمحمية ولكافة المشاريع في المحافظة ، لافتا الى أن المحمية تحظى بدعم ملكي كبير .

وكشف الطوالبه أن بناء الأكواخ الجديدة في المحمية جاء بعد زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الأخيرة للمحافظة حيث أوعز حينها ببناء الأكواخ الجديدة وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمحمية .

وقال الطوالبه أنه سيتم إفتتاح الأكواخ الجديدة بشكل رسمي خلال شهر تموز القادم من العام  الحالي 2021م بعد انتهاء العمل فيها وتجهيزها .

ولفت الطوالبه الى أن نسبة عدد زوار المحمية خلال أزمة كورونا  إنخفض الى النصف  وأن  90% من زوار المحمية  حاليا هم من الأردنيين ، وباقي زوار المحمية من الدول العربية الخليجية وأوروبا وأمريكا .

وقال أن المحمية قامت بإستحداث العديد من الخدمات لتشجيع الزوار على زيارة المحمية واطالة مدة الاقامة الزائر فيها  وخاصة فيما يتعلق بالعبارة الهوائية والترس الخشبي والممرات داخل المحمية لتشجيع كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة للتجول بكل سهولة داخل المحمية إضافة الى المزرعة العضوية التي سيتم زراعتها بالمنتجات الريفية العجلونية الصديقة للبيئة والمطعم الذي يقدم خدمات متميزة إضافة للخدمات الأخرى التي تقدم لزوار . المحمية .

 

الدستور- علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة