بلدية الجنيد تنظم عدة حملات لتحسين البنى التحتية في قضاء صخرة

عجلون – باشرت كوادر بلدية الجنيد التابعة لقضاء صخرة في محافظة عجلون اليوم الاحد بتنظيم عدة حملات للنهوض بواقع البنية التحتية في المنطقة تعزيزا للسلامة العامة وتفعيلا للادوار التنموية التي تضطلع بها البلديات في المملكة.

وبين رئيس بلدية الجنيد الدكتور مهدي المومني ان الحملات الاولية التي تنظمها البلدية تستمر حتى نهاية موسمي الربيع والصيف لإضفاء منظر جمالي على منطقة الجنيد وتحسين البنية التحتية في المنطقة، ومعالجة جميع الاشكالات التي ابداها المواطنون حول القصور في الدور التنموي للبلديات وصولا الى تحسين واقعها لمستويات متقدمة.

وقال المومني ان الدور الذي تقوم به البلدية يتسم بالتشاركية مع المجتمع المحلي، ويخضع للتقييم بصورة دورية من المجلس البلدي اضافة الى اللقاءات التي تنظمها البلدية مع اهالي المنطقة للاستماع الى ملاحظاتهم واخذها على محمل التنفيذ وفق الانظمة والمعايير الحكومية.

ولفت الى توسع البلدية في انشطتها لتشمل اصلاح الطرق ومعالجة الاشكالات التنظيمية، مؤكدا ان التوافق المجتمعي على تصويبها يعطي ادوارا حقيقية للبلدية في تنفيذ خطط العمل التي تم وضعها لتحسين واقع الخدمات.

ونوه الى تحضير البلدية للقاء الشهري مع المجتمع المحلي لمحاورة المجلس البلدي حول جدول الاعمال للشهر الحالي حيث يتسم اللقاء بالعمومية للاستفادة من الافكار المقترحة من المجتمع المحلي وذلك تحقيقا لمبدأ الديمقراطية والتشاركية في اتخاذ القرار.

وعلى صعيد اخر لفت المومني الى مواصلة البلدية صيانة الساحات والارصفة بما يحقق السلامة العامة اضافة الى اصلاح الاعطال الكهربائية في المباني المجتمعية، وتنظيم النفايات والقضاء على ظاهرة القاء النفايات العشوائية بما يعطي منظرا جماليا للمنطقة.

واعتبر ان الانفتاح على المجتمع المحلي والتشاركية مع جميع المؤسسات الحكومية والخاصة بما ينعكس ايجابا على واقع الخدمات في المنطقة هو دور رئيس يقع على عاتق البلدية وهي ملتزمة به بصورة دورية وثابتة.

 

المصدر  / محمد المومني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة