بمشاركة المئات من شباب وشابات عجلون ،، النجادا يرعى إنطلاق الحملة الوطنية ” بهمتنا – نحمي بيئتنا ”

=

عجلون الإخبارية- رعى محافظ عجلون سلمان النجادا اليوم الثلاثاء  في منطقتي  السوس واشتفينا إنطلاق الحملة الوطنية للنظافة التي تأتي لهذا العام  تحت عنوان ” بهمتنا – نحمي بيئتنا ”  التي  أطلقتها وزارة البيئة  وذلك بحضور مدراء الأجهزة الأمنية  والرسمية  ورؤساء لجان بلديات المحافظة  والمئات من شباب وشابات المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني  وموظفي الدوائر المختلفة في المحافظة . 

 

و أكد محافظ عجلون سلمان النجادا  النجادا على أهمية الحفاظ على البيئة السليمة والنظيفة خاصة وأن محافظة عجلون تشهد نشاطا سياحيا مميزا ، داعيا الى دعم جهود  حملة وزارة البيئة التي تأتي تحت عنوان ( بهمتنا – نحمي بيئتنا )  وذلك على مستوى محافظات المملكة كافة . 

 

كما أكد النجادا  على أهمية مواصلة الإلتزام التام  بخطة الحكومة للوصول الى الصيف الأمن وضرورة  التقيد بأوامر الدفاع من حيث إرتداء الكمامات والتباعد وتفعيل دور اللجان  المعنية لمنع  إنتشار  الفيروس من جديد . 

 

وأكد النجادا أنه تم إختيار موقعي سوس راسون وإشتفينا لتنفيذ الحملة ، داعيا في الوقت نفسه الى مواصلة حملات التوعية للحفاظ على نظافة البيئة وغابات عجلون  التي تستقطب أعدادا كبيرة من الزوار من كافة محافظات المملكة ، مؤكدا في الوقت نفسه أن تنفيذ حملات النظافة يساهم أيضا بحماية الغابات من الحرائق لأن النفايات تساعد وتساهم كثيراً بزيادة شدة الحريق وإنتشاره الى مساحات أوسع .

 

كما قدم النجادا شكره وتقديره لوزارة البيئة ولكافة الجهات المشاركة بالحملة ولشباب وشابات المحافظة الذين يثبتون كل يوم أنهم على قدر المسؤولية وأن الإنتماء الحقيقي للوطن عندهم بالعمل والإنجاز والأفعال وليس فقط بالأقوال .

 

من جانبه أكد مدير البيئة في محافظة عجلون  الدكتور  مشعل  الفواز أن وزارة البيئة تحرص على تنظيم هذه الحملات بكافة محافظات المملكة  ، لافتا الى أن الوزارة تهدف  الى ارسال رسائل توعوية الى كافة شرائح المجتمع بأهمية المحافظة على نظافة الغابات والمتنزهات والحدائق العامة.

 

ويذكر أن الحملة التي شهدت مشاركة واسعة من كافة المؤسسات الرسمية والاهلية  والتطوعية المختلفة ومن شباب وشابات المحافظة  تمكنت من جمع كميات كبيرة من النفايات من غابات منطقتي السوس وإشتفينا ،حيث تم نقل النفايات مباشرة بضاغطات بلديتي  عجلون والعيون .

 

كما يشار إلى انه في  الأعوام  الماضية نظمت وزارة البيئة حملات ممثلة طالت مختلف مناطق المحافظة شاركت فيها مختلف الفعاليات والقطاعات الرسمية والاهلية والشبابية و مؤسسات المجتمع المدني والقطاع النسائي .

 

تقرير /  منذر الزغول

تصوير /  عامر الزغول ، وسام الصمادي ، أحمد سالم الزغول

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة