بني عطا يفتتح مبادرات مجتمعية في مدرسة بنات الحرث تحت عنوان ( مسيرة وتاريخ )

افتتح مدير الشؤون التعليمية في مديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون الدكتور سالم بني عطا مبادرات مجتمعية من المجتمع المحلي في مدرسة الحرث الاساسية المختلطة ، بحضور رئيس فرع الشرطة المجتمعية في مركز امن كفرنجة النقيب حمزه المومني ورئيس فرع جمعية البيئة في لواء كفرنجة محمد خطاطبه وعضو بلدية كفرنجة فارس عنانزه ورئيس شبكة التطوير التربوي لمنطقة راجب ابراهيم فريحات والمشرفتين التربويتين ساميا شواشره والهام الصمادي وفاعليات مجتمعية .
واشتملت المبادرات على بناء مظلة بدعم من المساعدة نهاد فريحات وتوفير مقاعد حديدية للمظلة بدعم من بلدية كفرنجة الجديدة بهدف توفير مساحة امنة للطالبات أثناء الاستراحة أو ممارسة بعض الأنشطة بالاضافة لحديقة في الجانب الغربي من المدرسة .
وتضمنت المبادرات التي افتتحها الدكتور بني عطا معرض للتراث الشعبي حيث تم توفير قطع من التراث الشعبي عبارة عن الأدوات واللوازم التي كانت تستعمل منذ بداية تأسيس الدولة الاردنية قدمها مختار قرية الحرث هدية تم وضعها في المعرض حمل اسم ( مسيرة وتاريخ ) اشتمل على مجسمات عن الاستقلال والمبادرات الملكية ورموز وطنية واشكال السياحة في الاردن .
وثمن الدكتور بني عطا تعاون وتفاعل المجتمع المحلي مع المدرسة ادارة ومعلمات وتعاون المعلمات ودعم المعلمات لتكون المدرسة بؤرة إشعاع في منطقتها بما يفضي تنمية حب الطالبات للمدرسة وتعزيز قيم الولاء والانتماء لها والالتفات إلى تاريخ المملكة الذي بنى بتضحيات الهاشميين واحرار الأمة عبر مئة عام مضت من عمر الدولة حيث نعبر المئوية الثاني بكل ثقة اننا على بر الأمان ومع القائد وولي العهد بثقة وامل .
واشارت مديرة المدرسة امل خطاطبه آلى أن هذا الانجاز ما كان ٨ليتم لولا تعاون المجتمع المحلي مشكورا الذي رأى أن المدرسة تمثل وجدانهم وتضم فلذات اكبادهم بالاضافة الى تعاون المساعدة ودعمها والهيئة التدريسة دون استثناء مؤكدة انه رغم عديد من الاحتياجات التي تنقص المدرسة الا انها استطاعت التكيف مع الواقع والبيئة التي وجدت فيها وحازت على تعاون ومحبة الجميع .
إلى ذلك جدد عضو المجلس البلدي فارس عنانزه على لسان رئيسها فوزرات فريحات دعم بلدية كفرنجة لمدارس للواء نظرا للدور والجهود التي تقوم بها لتربية وتنشئة الأجيال عدة الوطن ومستقبله .

الدستور / علي القضاه

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة