تعادل بطعم الخسارة للوحدات أمام الحسين

– أفسد الحسين إربد على منافسه الوحدات فرصة انعاش حظوظه بالحفاظ على اللقب، بتعادله معه 0-0، في المباراة التي جرت الجمعة في ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب ضمن الجولة التاسعة عشرة من دوري المحترفين لكرة القدم.
وارتفع رصيد الوحدات إلى 40 نقطة، وهو الرصيد ذاته الذي حمله المتصدر الرمثا قبل مباراته التي أقيمت في وقت متأخر من مساء أمس أمام الفيصلي، فيما رفع الحسين إربد رصيده إلى 26 نقطة.
وشهد الوقت بدل الضائع من اللقاء، دخول أحد مشجعي الوحدات إلى الملعب، محاولا التهجم على مدرب الوحدات عبدالله أبو زمع، قبل أن يتدخل أمن الملاعب للسيطرة على الموقف، وتعالت أصوات جماهير الوحدات أيضا، معبرة عن غضبها من حكم المباراة مراد الزواهرة بداعي عدم احتساب ركلتي جزاء لفريقها خلال اللقاء.
الوحدات 0 الحسين إربد 0
بدت معالم المعركة واضحة منذ انطلاق المباراة، من خلال تبادل السيطرة على منطقة العمليات بنوايا متباينة، فالوحدات لعب بـ 3 لاعبين حول الدائرة، بوجود فادي عوض، أحمد إلياس وأحمد طنوس، والأخير تحرك لدفع العمليات الهجومية خلف المهاجم الوحيد محمود زعترة، والمدعوم من منذر أبوعمارة وأنس العوضات على الجناحين؟
أما الحسين إربد، فأعطى أحمد ياسر وبادو ومهند العرامشة أدوارا دفاعية، لزيادة قوة خط الدفاع الذي يقوده ياسر الرواشدة، إلى جانب حسين عبيدات، مصطفى كمال وخلدون الخوالدة، لحماية مرمى محمود الكواملة، والتقدم بثبات وتدوير العمليات لانطلاقات سند جعارة ومحمود الموالي، خلف المهاجم الوحيد أوتيمار، والذي لاقى رقابة لصيقة من يزن العرب وعبدالله نصيب ومحمد الدميري.
الوحدات كأن الأفضل في امتلاك الكرة، والوصول إلى ملعب الحسين اربد، والذي كانت عملياته تدار وفق طريقة 3-5-2 في الحالة الهجومية، وفرض الوحدات الكثافة العددية الموازية لكثافة لاعبي الحسين إربد في ملعبه، في الوقت الذي اعتمد فيه الحسين اربد على الكرات المرتدة، والتي من احداها كسب كرة ثابتة، نفذت أمام مرمى عبدالستار وأحدثت دربكة، ليتابعها موالي ردها لكن عبد الستار كان لها بالمرصاد.
ونوع الوحدات من حلوله بين الطرفين والعمق، حتى خطف العوضات كرة ولعبها عرضية، ارتدت من الدفاع أمامه في المنطقة المحرمة للحسين اربد، تلكأ بالتعامل معها ليبعدها الدفاع.
وبقيت محاولات الوحدات قائمة، ليسدد العوضات في المرة الأولى ويبعدها الكواملة وتتحول إلى ركنية، والثانية ارتدت من المدافع الرواشدة.
وبقيت محاولات الوحدات قائمة، لتصل عرضية أبو عمارة إلى زعترة، والذي تخلص من المدافع بادو، وتعرض للاعاقة وسط مطالبات وحداتية بركلة جزاء لم تنفع مع الحكم الزواهرة، ليعود بعدها العوضات ويطلق “صاروخا” بعيد المدى، تألق محمود الكواملة في إبعاده على دفعتين، ثم هزت تسديدة أبو عمارة الشباك الخارجية، لتمضي الأحداث والوحدات يهاجم، مقابل دفاع من الحسين اربد، ويبعد بادو رأسية زعترة من خط المرمى.
حوار سلبي
عزز الوحدات من حضوره الهجومي في بداية الشوط الثاني، مع إشراك ابراهيم الجوابرة على يمين خط الوسط، موسعا مفهوم لعبه بطريقة 3-5-2، وتفسرت النوايا الهجومية عبر ركلتين ركنيتين، مرت الثانية من دون متابعة أمام مرمى الكواملة، الذي بدوره أوقف تسديدة أبو عمارة بحضور تام، فيما وضع العوضات كرة خلف الجميع تابعها زعترة بجوار المرمى.
وظل الوحدات يحاصر مرمى الكواملة الذي رد تسديدة العوضات، في ظل هجوم متواصل وتراجع جميع لاعبي الحسين إربد، لتمر ركنية الدميري من دون متابعة، قبل أن تصل الكرة إلى العوضات الذي سدد بالشباك من الخارج، فيما مرت رأسية طنوس بجوار المرمى إثر عرضية الدميري.
ومارس الوحدات ضغطا هجوميا مكثفا من جميع المحاور، ليرد الكواملة نجم اللقاء تسديدة العرب بإعجوبة، طرح أبو زمع بعدها ورقة أحمد زريق لزيادة الحشد الهجومي أمام مرمى الحسين اربد، فوضع العوضات عرضية لاقت وسط اعتراضات وحداتية بحجة لمسها يد مدافع، ليتبادل بعدها الدميري وأبو عمارة الكرة ويسددها الأخير بجوار المرمى.
ولجأ مدرب الحسين إربد أسامة قاسم إلى أحمد عبيدات لزيادة قوة الحضور الدفاعي، فيما تبادل زعترة والجوابرة كرة في صندوق الحسين اربد، سددها الأخير سهلة في يد الكواملة.
وعاد أبوز مع لتعزيز الجانب الهجومي من خلال عبدالعزيز انداي ورجائي عايد، فيما طلب قاسم جدد حيوية العمليات بإشراك لؤي عمران، ونفذ العوضات كرة ثابتة ردها المتألق الكواملة على دفعتين، وبعدها وضع عايد كرة خلف الدفاع أخذها جوابرة “على الطاير” فوق المرمى.
وفي الدقائق الاخيرة، أشرك أبو زمع بديله مهند أبو طه، وزاد من قاسم حلوله الدفاعية بإشراك محمد القيسي وخالد العسولي، ومرت الدقائق سريعا وسط استعجال وحداتي لخطف التقدم، اصطدم بحضور دفاعي للحسين اربد، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.
المباراة في سطور
النتيجة: الوحدات 0 الحسين إربد 0
الملعب: ستاد عمان الدولي
الحكام: مراد الزواهرة: أيمن فيصل، محمد محرم، وقيس خميس.
العقوبات: إنذار لأنس العوضات (الوحدات)
– مثل الوحدات: أحمد عبدالستار، يزن العرب، عبدالله نصيب، محمد الدميري، فراس شلباية (إبراهيم جوابرة)، فادي عوض، أحمد إلياس (عبد العزيز انداي)، أحمد طنوس (أحمد زريق ثم مهند أبوطه)، أنس العوضات، منذر أبوعمارة (رجائي عايد)، ومحمود زعترة.
– مثل الحسين إربد: محمود الكواملة، ياسر الرواشدة، حسين عبيدات، مصطفى كمال، خلدون الخوالدة، أحمد ياسر، مهند العرامشة (لؤي عمران)، بادو (أحمد عبيدات)، فارس غطاشة، محمد الموالي (خالد العسولي)، وأوتيمار (محمد القيسي).

مصطفى بالو/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة