تكريم الفائزين بمسابقة الخط العربي

أقيم حفل تكريم الفائزين بمسابقة “الخط العربي” في مركز الحسين الثقافي.
الحفل الذي رعاه مندوبا عن أمين عمان نائبه محمد رسمي القيسي؛ أقامته مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية في أمانة عمان، وذلك احتفاء باليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف في الثامن عشر من شهر كانون الأول (ديسمبر) كل عام، وحضر الحفل أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم ابتسام أيوب.
وقد فاز بهذه الجائزة الطلبة من المدارس الآتية “مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز، مدرسة البقعة الثانوية للبنين، مدرسة الخنساء الثانوية المختلطة، مدرسة الصبيحي الثانوية للبنين، ومدرسة الأميرة تغريد الثانوية الاستكشافية المختلطة”.
مديرة عام مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية الدكتورة إسلام بينو، قالت “يأتي هذا الحفل لتعزيز أهمية اللغة العربية من خلال عقد مسابقة أعدتها مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية للخط العربي في الفترة من الثالث عشر وحتى السابع عشر من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2022”.
وأكدت بينو، أن اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم، وظلت على الدوام معجزة خالدة تضم أرقى أشكال البيان والمعاني والصور والجماليات الرائعة، ويكمن تفرد اللغة العربية من خلال الهوية الخاصة التي منحتها لكل الناطقين بها، فضلاً عن توظيفها على مدى القرون الماضية كلغة أساسية لتدريس العلوم المختلفة، وهي كذلك من أكبر المرجعيات اللغوية؛ حيث تعود الكثير من الكلمات الأجنبية في أصولها إلى لغتنا العربية.
وأشارت بينو إلى أن المسابقة استهدفت عدداً من طلاب المدارس المنتسبة إلى منظمات الألكسو واليونيسكو في مناطق عدة في المملكة الأردنية الهاشمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، متمثلة بأعضاء من اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم.
ونوهت بينو إلى أن عدد المدارس المشاركة خمس مدارس، جرى تدريب مجموعة من الطلاب من كل مدرسة على الكتابة بالخط العربي، وقام كل طالب بتقديم عمل مكتوب بالخط العربي للمشاركة في المسابقة، وتم اختيار طالب واحد مميز بالخط العربي من كل مدرسة من قبل لجنة مخصصة.
ومن جانبه، قال المنسق الوطني للمدارس المنتسبة لشبكتي اليونسكو والالكسو، سلطان الخليف، إن الخط العربي ذو شهرة واسعة منذ القدم، وكان يتميز بالجمال والزخرفة الدقيقة التي برع فيها الإنسان العربي وفي تطوير الخط العربي حتى أصبح فنا يتباهى به العرب بالعديد من أنواع الخطوط التي ابتدعوها.
وفي نهاية الحفل الذي حضره مدير مركز الحسين الثقافي، أيمن خليفات، ومدير الدائرة الإعلامية في “الأمانة” ناصر الرحامنة، قام راعي الحفل بتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين في هذه المسابقة. الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة