تكريم المدارس المشاركة في برنامج التعليم الدامج

=

مندوبا عن مدير إدارة التعليم العام د. احمد المساعفة رعى مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون الدكتور إبراهيم المحاسنه في قاعة مدرسة عنجرة الثانوية للبنات حفل تكريم المدارس المشاركة ببرنامج التعليم الدامج BROMISE بحضور مديرة المشروع السيدة ايكا ونائبتها المستشارة مُنديا نصيرات و ضابط ارتباط التعليم الدامج الدكتوره إيناس السفاسفه ومسؤولة البرنامج في المديرية رغده الزغول والفريق الفني للتعليم الدامج في المديرية والمشرفين والمشرفات التربويين المعنيين بالبرنامج .
وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، كما تم عقد مجتمع الممارسة والتعلم للمدارس المعنية والبالغ عددها عشر مدارس على مستوى المديرية ، وتم من خلاله نقل التجربة لهم حول التعليم الدامج وتطبيق الأنشطة الدامجة فيما بينهم ضمن معرض التعلم الدامج للمدارس العشرة وهي :

_مدرسة ذات النطاقين الأساسية المختلطة
_مدرسة الملك الناصر الأساسية للبنين
_مدرسة عنجرة الأساسية للبنين
_مدرسة حطين الأساسية المختلطة
_مدرسة الفيحاء الاساسة المختلطة
_مدرسة الخنساء الثانوية المختلطة
_مدرسة الأمير حمزة الأساسية للبنين
_مدرسة حلاوة الأساسية للبنين
_مدرسة حي صبايا الثانوية المختلطة
_مدرسة خالد بن الوليد الأساسية للبنين.

وفي كلمة ألقاها المحاسنة رحب فيها بالحضور أكد على أهمية التعليم الدامج وضرورة إتاحة الفرصة لإلحاق جميع الطلبة لمن هم في سن الدراسة بالبيئة المادية والاجتماعية وخصوصا الأطفال ذوي الإعاقة بمختلف أعمارهم وجنسهم واختلاف ظروف حياتهم مشيرا إلى تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق لدعم هذه الفئة ودمجها في المجتمع والسعي لمواجهة التحديات التي تواجههم والعمل على تجاوزها.
واشتمل الحفل على العديد من الفقرات المتنوعة تعزز فكرة التعليم الدامج وأوبريت غنائي وعروض تثقيفية بالإضافة إلى عرض قصص نجاح للتعليم الدامج في مدارس المحافظة.
كما افتتح المحاسنه جميع معارض المدارس المشاركة و كرمها في نهاية الحفل متمنيا للجميع دوام التقدم في ظل الراية الهاشمية المظفرة.

قسم الاعلام/ تربية عجلون

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة