جلسات توعوية ودورات تدريبية في المراكز الشبابية بمحافظة إربد

نفذ مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج دورة” العادات والتقاليد الموروث والفلكلور تنجيد الصوف ” بحضور ٢٩ مشاركة ضمن الفئة العمرية ٣٥_٥١ عام .
و اشتملت محاور الدورة على فنون الفلكلور و الأسلوب المستخدم في تنجيد الصوف الأقمشة المستخدمة التنجيد وكيفية ترتيب وتنظيف الصوف من الشوائب والخيوط المستخدمه في ذلك
و أنواع التنجيد من حيث طريقة التصنيع اليدوي والآلي ومعرفة الأدوات والمواد الأساسية في التنجيد

وتهدف الدورة إلى توفير فرص عمل للمشاركات ، وتقديم الأعمال الفنية التي تجذب الآخرين، وإتقان فن التنجيد وتنمية الإبداع لديهم
بالإعتماد على الذات وتحسين المهارات الحركية وإكساب الموهبة .

كما وقام مركز شابات الوسطية اليوم و ضمن الخطة التشغيلية للمركز وبحضور ٢٠ مشاركة من الفئة العمرية ١٥-١٧ بتنفيذ دورة صناعة المربيات
قام بإعطاء الدورة المدربة رقية أبو زيتون
حيث قامت بتدريب المشاركات على أساسيات صناعة المربيات وطريقة حفظها وجاء الهدف منها لتعزيز ودعم ريادة الأعمال وتمكين الشباب من تنفيذ المشاريع الإنتاجية الصغيرة وإدارة مشاريعهم الخاصة.

وفي سياق متصل نفذ مركز شابات الوسطية بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان جلسة تفاعلية توعوية ضمن حملة “ما تنخدع … كلّه واحد في إربد بمشاركة 15 شابة ضمن الفئة العمرية 18-24 عام .

أشارت المثقفة ريما مطالقه إلى استراتيجيات الوقاية من السرطان والتدخين كعامل خطورة، وطرق الإقلاع والابتعاد عنه .

أما في مركز شباب الوسطية و بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان وضمن حملة ( ما تنخدع كلّه واحد) نفذ جلسة تفاعلية توعوية ” قدمتها المثقفة الصحية ريما مطالقة بمشاركة 40 مشارك من اعضاء المركز.
وتهدف الجلسة والتي تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين ٬ إلى التشجيع على تبني انماط صحية للإقلاع عن التدخين وتوضيح السلوكيات السليمة في الحفاظ على صحة الأفراد.

كما تضمنت الجلسةاستراتيجيات الوقاية من السرطان والتدخين بإعتباره عامل خطورة، وطرق الإقلاع والابتعاد عنه .

ويأتي هذا التعاون الذي جاء بين المؤسسة والمركز للتركيز على وعي الشباب للتصدي للمرض السرطان .

مي الحسيني/ مديرية شباب  اربد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة