جلسة حوارية في مركز شباب عنجرة حول هموم وتطلعات قطاع الشباب في المدينة

 

عجلون الإخبارية-  أقام مركز شباب عنجرة اليوم الإثنين جلسة حوارية حول هموم  وتحديات  قطاع  الشباب في مدينة عنجرة  بالتعاون  مع برنامج تمكين شباب قادر على التكيف مع المتغيرات وممكن اجتماعيا واقتصاديا (  رايز ) وهو تحالف رائد بين عدد من الشركاء يضم كلا من مؤسسة ميرسي كور و “نهر الأردن” و”هيئة أجيال السلام” و “إنجاز” بقيادة المجلس الدنماركي لللاجئين وبتمويل من مؤسسة نوفو نوردسك الدنماركية.

وفي بداية الجلسة الحوارية  التي حضرها عدد من النشطاء  في مدينة عنجرة  قدم رئيس مركز شباب عنجرة طلال الخطاطبة نبذه عن البرنامج والشركاء ، لافتا الى أن المشروع يستهدف 25 ألف شاب وشابة من اللاجئين السوريين، والأردنيين الأقل حظا والذين تأثروا بالأزمة السورية، مشيرا الى انه سيتم تنفيذ المشروع لغاية العام 2022 يتم من خلاله تمكين الشباب اجتماعيا واقتصاديا.

وأضاف الخطاطبة أنه تم توزيع مئات الإستبيانات عبر مواقع التواصل الإجتماعي للوقوف على أهم التحديات التي تواجه قطاع الشباب في عنجرة ، لافتا الى أن قطاعات العمل والصحة والتربية إحتلت الجزء الأكبر من تحديات وهموم الشباب في عنجرة .

من جانبهم طرح الحضور من النشطاء في المجتمع المحلي في عنجرة عدد من القضايا الملحة التي تتعلق بواقع الشباب في عنجرة ، حيث تم التركيز على قضايا الفقر والبطالة وضرورة إيجاد فرص عمل لشباب وشابات المدينة وإيجاد مرافق شبابية في المدينة والإهتمام بواقع البنية التحتية وتدريب وتأهيل الشباب وإكسابهم بالتأهيل والخبرة المناسبة لسهولة إلتحاقهم بسوق العمل ، وتوفير حاضنة أعمال لأصحاب الحرف اليدوية  وإيجاد الأليات المناسبة لتسويق هذه الحرف .

كما تطرق الحضور لعدد من القضايا الأخرى من أهمها  ضرورة التشبيك مع صناع القرار لتشجيع المستثمرين للإستثمار في المنطقة ، وفتح مركز للشابات ، ورفع الوعي عند شباب المدينة للإبلاغ عن الأعمال غير المشروعة ، وعمل مسارات جديدة لتسويق المنطقة سياحيا ، والإهتمام قطاع الزراعة وتشجيع المزارعين من خلال تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهم .

وفي نهاية الجلسة الحوارية التي حضرها  فريق  عمل برنامج تمكين الشباب في محافظة عجلون  ، دار حوار مفتوح بين الحضور وأعضاء البرنامج تركز على هموم وقضايا الشباب وأفضل السبل لإيجاد الحلول المناسبة لهموم وتطلعات الشباب في عنجرة وفي كافة مناطق المحافظة .

ويذكر أن  فريق  عمل برنامج تمكين شباب قادر على التكيف مع المتغيرات وممكن اجتماعيا واقتصاديا (  رايز ) في محافظة عجلون هم كل من  الاستاذ رائد المومني رئيس مركز شباب عبين عبلين و وسام المومني واحمد قضاه واسراء الحلقي ومحمد بعول

 

عجلون الاخبارية

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة