جولة “الحبايب” تضع الوحدات على فوهة “لقب” دوري المحترفين

انصبت نتائج الجولة الخامسة عشرة لدوري أندية المحترفين لكرة القدم، لمصلحة فريق الوحدات، الذي أحسن استغلال “الهدايا” وتعمق في صدارة الترتيب، بل واقترب كثيرا من الاحتفاظ باللقب، بعد أن وسع الفارق النقطي بينه وبين أقرب مطارديه فريقي السلط والرمثا إلى 4 نقاط، حيث يعتلي “الأخضر” القمة وحيدا برصيد 35 نقطة، بينما يملك فريقا السلط والرمثا 31 نقطة.
وفي الوقت الذي ما تزال فيه هذه الفرق (الوحدات والسلط والرمثا)، تتنافس بكل قوة للبقاء في دائرة المنافسة، كان فريق الفيصلي يبتعد عن هذه الدائرة بعد أن فقد نقطتين ثمينتين في هذه الجولة ليحتل المركز الرابع برصيد 37 نقطة، والحال ينطبق أيضا على فريق الحسين إربد الذي تعثر بالتعادل، وابتعد عن المنافسة كون رصيده وصل إلى 25 نقطة، وهو غير كاف للدخول في المربع الذهبي، ويحتاج إلى تعزيز رصيده في الجولات المقبلة حتى يتمكن من تلبية رغبات عشاقه. ويبدو أن فريقي الجزيرة وشباب الأردن رضيا بأن يكونا في منطقة الوسط، حيث يملك الجزيرة 19 نقطة، يليه شباب الأردن بالرصيد ذاته.
منطقة الهبوط ما تزال تشهد صراعا عنيفا بين الفرق التي تسعى جاهدة للابتعاد عن دائرة الخطر، وإن كان فريق سحاب أفضل حالا عن بقية الفرق، فهو يملك حاليا 17 نقطة، وبات على مقربة من البقاء في المنطقة الدافئة، في الوقت الذي ما تزال فيه فرق معان والجليل وشباب العقبة تبحث عن تعزيز رصيدها تخوفا من الحسابات الرقمية للجولات المقبلة، ففريق معان لديه حاليا 15 نقطة، يليه فريقا الجليل وشباب العقبة برصيد 12 نقطة لكل فريق، بينما بات فريق البقعة على (وشك) المغادرة رغم أنه حصل على النقطة الأولى له في الدوري.
جولة “الحبايب”
الجولة الخامسة عشرة التي أطلق عليها جولة “الحبايب”، وابتسمت لفريق الوحدات فقط، حملت في نتائج لقاءاتها 5 تعادلات من خلال المواجهات التي جمعت السلط والرمثا 1-1، والفيصلي ومعان 1-1، وشباب الأردن والبقعة 1-1، والجزيرة وسحاب 1-1، والحسين إربد وشباب العقبة 0-0، فيما شهدت الجولة فوزا وحيدا حققه فريق الوحدات على نظيره فريق الجليل 1-0.
واعتبرت الجولة الخامسة عشرة الثانية بضعف تسجيل الأهداف، حيث شهدت تسجيل 9 أهداف فقط، فيما شهدت الجولة الأولى تسجيل 6 أهداف فقط، واللافت في الأهداف الـ9، التي سجلت في الجولة الخامسة عشرة أن جميعها جاءت بإمضاء اللاعبين المحليين، وسط صيام اللاعبين المحترفين عن التسجيل، واعتبر هدف الوحدات في مرمى الجليل الذي جاء عن طريق أحمد سمير الأغلى والأثمن، وعزز من تقدم فريقه في صدارة الدوري.
وشهدت الجولة احتساب ركلة جزاء واحدة كانت لمصلحة فريق الوحدات، ليرتفع عدد الركلات المحتسبة منذ بداية الدوري إلى 26 ركلة نجح اللاعبون في تسجيل 21 ركلة، وإهدار 5 ركلات.
كما شهدت الجولة الخامسة عشرة إشهار الحكام بطاقتين حمراوين؛ الأولى كانت للاعب السلط محمد وتارارا في مباراة فريقه أمام الرمثا، والثانية للاعب الوحدات أحمد ثائر في مباراة فريقه أمام الجليل.
وبالفوز الذي حققه فريق الوحدات على الجليل ارتفع عدد الانتصارات المسجلة منذ بداية الدوري إلى 64 انتصارا، فيما وصل عدد المباريات التي انتهت بالتعادل إلى 26 مباراة.
الاحتجاج على التحكيم
الاحتجاج على قرارات الحكام ظهر واضحا في هذه الجولة، وشهدت مباراة الفيصلي ومعان موقفا تحكيميا غريبا، عندما تراجع الحكم الدولي أدهم مخادمة عن احتساب ركلة الجزاء التي منحها لفريق الفيصلي في الوقت المبدد من المباراة، وقبل أن يهم اللاعب أحمد العرسان بالتسديد كانت إشارة من الحكم الإضافي والحكم المساعد تلغي قرار الحكم، الذي اعترض عليه لاعبو وإداريو الفيصلي بشدة، كما شهدت مباراة الرمثا والسلط احتجاجا من لاعبي وإداريي السلط على عدم احتساب الحكم ركلة جزاء لفريق السلط وأيضا في الوقت المبدد.
واللافت في هذا الموضوع ما أثير من تصريحات من قبل أحد خبراء التحكيم على شاشة قناة الأردن الرياضية حول هذه القرارات، حيث جاءت التصريحات مخالفة عن قرارات الحكام.
صراع الهدافين
بقي محترف السلط رونالد وانجا في صدارة الهدافين برصيد 11 هدفا، رغم أنه صام عن التسجيل في الجولة الخامسة عشرة، والحال انطبق على مطارده ونجم فريق سحاب يزن نعيمات الذي بقي بالمركز الثاني برصيد 9 أهداف، وغاب عن التسجيل في مباراة فريقه الأخيرة أمام فريق الجزيرة.
وبرصيد 6 أهداف جاء بعدهما كل من اللاعبين علي علوان (الجزيرة)، ومحمد شرارة وحمزة الدردور (الرمثا)، ثم سجل 5 أهداف اللاعبون دوغلاس (شباب الأردن)، وإبراهيم الجوابرة (الوحدات)، وأحمد العرسان (الفيصلي).
ثم سجل 4 أهداف اللاعبون محمد عبد المطلب (البقعة)، عبدالله العطار وحمزة الصيفي (الجزيرة)، محمد العكش (الفيصلي)، حسان الزحراوي (الرمثا)، ومحمود زعترة (الوحدات).
وسجل 3 أهداف كل من اللاعبين إبراهيم الرواد وسند جعارة وعدي القرا (معان)، خالد الدردور (شباب الأردن)، أنس العوضات ويزن العرب (الوحدات)، خلدون الخزام (الجليل)، عبدالله عوض ومارديك مارديكيان (الفيصلي)، ومحمود مرضي ومحمد الداوود (السلط)، وبادو وأحمد ياسر (الحسين).
وسجل هدفين اللاعبون عيسى السباح (شباب العقبة)، يزن ثلجي (سحاب)، عبدالله ذيب (السلط)، سالم العجالين ومحمد أبو زريق وهشام الصيفي (الفيصلي)، خالد أبو رياش (شباب الأردن)، شاهر شلباية (الحسين إربد)، حسين عبيدات وإبراهيم سعادة وجبر خطاب (الجزيرة)، أحمد زريق وعبدالله نصيب ومنذر أبو عمارة وعبد العزيز نداي وأحمد ثائر وسليمان أبو زمع (الوحدات)، ماجد عثمان وكوليبالي (الرمثا)، وعمرو الشحات (معان).
وسجل هدفا واحدا اللاعبون علي صالح وبسام دلدوم (البقعة)، وليد الدرايسة ومحمود موافي ويسري العقباوي وخالد البري (معان)، محمد الباشا ومصطفى كمال وخضر الحاج وعامر جاموس (الجزيرة)، عامر علي وفارس غطاشة وصدام الشهابات وأمية المعايطة وليث بشتاوي (الجليل)، وسام أبو دعابس وأحمد أبو جادو وأحمد عبدالحليم وأحمد الصغير (سحاب)، سوني سعد وأحمد سمير ومحمد الدميري وخالد عصام وفراس شلباية (الوحدات)، أمين الشناينة إوبراهيم دلدوم وورد البري ومجدي العطار وأنس جبارات (الفيصلي)، أدهم القرشي ومحمد مصطفى وزيد أبو عابد ومحمد كلوب (السلط)، محمد القيسي ومحمد الموالي وأحمد أبو كبير وبلال الداوود وأنس العساسلة ولؤي عمران وياسر الرواشدة ورودي مانجا واوتيمار وسعد الروسان ومصطفى كمال (الحسين إربد)، محمد خالد ذيب ووسيم الريالات وحمزة النعيم (شباب الأردن)، بشار ذيابات ومصعب اللحام ومهند خير الله (الرمثا)، وخالد الردايدة ومحمود شوكت وأحمد أبو حلاوة وزكي أبو ليلى وإريك وهيثم البطة (شباب العقبة).
الجولة السادسة عشرة
وكان اتحاد الكرة حدد مواعيد الجولات الأربع المقبلة، حيث تبدأ لقاءات الجولة السادسة عشرة يوم السبت 11 أيلول (سبتمبر) المقبل، حيث يلتقي فريقا السلط والجليل عند الساعة السادسة مساء على ملعب السلط، ويلتقي فريقا سحاب وشباب العقبة عند الساعة الثامنة والنصف مساء على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، ويلتقي فريقا الوحدات ومعان عند الساعة الثامنة والنصف مساء على ستاد عمان الدولي، وفي اليوم التالي (الأحد)، يلتقي فريقا الحسين إربد والرمثا عند الساعة السادسة مساء على ستاد الحسن بإربد، ثم يلتقي فريقا الفيصلي وشباب الأردن عند الساعة الثامنة والنصف مساء على ستاد عمان الدولي، ثم يلتقي فريقا البقعة والجزيرة عند الساعة الثامنة والنصف مساء على ملعب الأمير محمد بالزرقاء.

بلال الغلاييني/  الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة