حرائق في منطقة خرقة ضبعا بالقرب من منطقة الصفصافة تأتي على 60 دونم من الأشجار الحرجية

=

عجلون الإخبارية : شبت منذ مساء يوم أمس الأحد  النيران بمساحات واسعة من الغابات الحرجية في منطقة خرقة ضبعا بالقرب من منطقة الصفصافة  تقدر بحوالي 60 دونم  غالبيتها من الأشجار الحرجية  إضافة الى بعض المساحات من الأراضي المملوكة للمواطنين ، حيث هبت كوادر دفاع مدني عجلون وزراعة عجلون وكافة الجهات المعنية  في المحافظة للتعامل مع هذه الحرائق التي  شبت في منطقة  صعبة تشهد كثافة في الأشجار الحرجية .

كما قام محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف بالإشراف مباشرة على عملية إطفاء الحرائق ، التي بدأت منذ يوم أمس  وما تزال جميع الكوادر تتعامل معها لغاية الآن .

الى ذلك ووفق لشهود عيان  وبسبب هذه الحرائق إنفجر لغمين قديمين في المنطقة ، لم ينتج عنهما وبحمد الله تعالى أي إصابات بين الكوادر العاملة في المنطقة .

كما شبت حرائق أخرى محدودة  في منطقة عبلين أتت على أشجار حرجية ومملوكة للمواطنين ، حيث تم السيطرة عليها من قبل كوادر الدفاع المدني والزراعي ومجلس الخدمات المشتركة في عجلون .

الى ذلك  بين الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام في بيان صادر مساء اليوم الاثنين، أن فرق دفاع مدني عجلون تساندها مديريات دفاع مدني الشمال استجابت للحريق الذي شب في 3 بؤر مختلفة داخل حدود منطقة الصفصافة.

وأضاف الناطق الإعلامي أن الفرق بذلت جهوداً كبيرة ومضنية نظراً لوعورة التضاريس وبالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، ومنعت امتداده للأماكن المجاورة، دون وقوع إصابات بالأرواح.

وتابع: ساند الجهود طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي، وكوادر من مديرية شرطة عجلون وقوات الدرك، وبتنسيق مستمر مع مديرية زراعة عجلون وبلدية عجلون الكبرى.

وأشار الناطق الإعلامي إلى أنه شارك في عمليات إخماد الحريق عدد كبير من الآليات العملياتية المختلفة؛ من إطفاء ومنصات إطفاء و”لودرات” وتنكات تزويد وأبراج إطفاء وجرارات زراعية تابعة للدفاع المدني ولمديرية زراعة عجلون وبلدية عجلون الكبرى، وعدد كبير من مرتبات مديرية الأمن العام بكافة تشكيلاته ووحداته التي ساندت جهود الدفاع المدني.

 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة