«حلقات»…مشروع أردني أطلقته الهيئة الملكية للأفلام لدعم وتطوير المسلسلات

تنتهي في التاسع عشر من آب الحالي الفترة الزمنية المحددة لتقديم الطلبات من أجل المشاركة في مشروع «حلقات» الذي تنظمه الهيئة الملكية للأفلام، ويهدف الى دعم وتطوير ستة مسلسلات أردنية من خلال برنامج تم تصميمه لمساعدة الفرق المختارة من قبل مستشارين محترفين أردنيين وعرب وعالميين، ومنح كل فريق بما لا يزيد على 10000 دينار أردني لإنتاج الحلقة التجريبية الخاصة بمشروعهم.
وكانت الهيئة الملكية للأفلام قد أعلنت في بيان لها نشر مؤخرا، ستلتحق الفرق ببرنامج لمدة أثني عشر شهرا يتكون من المختبرات والأنشطة التالية.
1. الورشة التعريفية: ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام، حيث سيعمل مستشارون من صناع المسلسلات المعروفين مع الفرق لمساعدتهم في التوجيه والفهم المناسبين لمشروع «حلقات» ووضع خطة سير عمل لكل فريق/مشروع.
2. مختبر الكتًاب.
مختبر افتراضي لمدة ستة أيام على مدى ستة أسابيع، حيث سيعمل كتَاب محترفون من صناع المسلسلات كمستشارين مع الكاتب من كل فريق لتطوير الـ «TV bible» وسيناريو الحلقة التجريبية.
3. مختبر المخرجين.
مختبر وجاهي لمدة أربعة أيام، حيث سيعمل مخرجون محترفون من صناع المسلسلات كمستشارين لتوجيه المخرج من كل فريق حول أساسيات العمل في مرحلة ما قبل الإنتاج والتصوير ومرحلة ما بعد الإنتاج.
4. مختبر المنتجين.
مختبر وجاهي لمدة ثلاثة أيام، حيث سيعمل منتجون محترفون من صناع المسلسلات كمستشارين لتدريب المنتج من كل مشروع على تجهيز الميزانية وكل ما يتعلق بالأمور المالية وأيَة مهام مطلوبة من المنتج.
5. مرحلة الإنتاج.
سيُمنح كل فريق ما لا يزيد على 10000 دينار أردني لتصوير الحلقة التجريبية للمسلسل، وهي مرحلة لمدة ثلاثة أشهر لاستقصاء المواقع واختيار طاقم التمثيل وتنفيذ مهام ما قبل الإنتاج، والانتاج والتعديل على النسخة الأولى من الحلقة التجريبية.
6. مختبر المونتاج.
مختبر لمدة عشر أيام، حيث سيعمل مستشارون مع الفرق لإرشادهم في انتاج النسخة النهائية من الحلقة التجريبية لمسلسلاتهم.
7. مختبر عمل الملف الكامل للمسلسل.
مختبر تدريبي لمدة ثلاثة أيام، حيث سيعمل مستشارون مع الفرق لتطوير العرض التقديمي الخاص بمسلسلاتهم والتدرب على عرضه أمام المستشارين وعمل الملف الكامل للمسلسل.
8. مرحلة التسويق.
ستدعو الهيئة الملكية للأفلام صناع القرار من قطاع السينما والتلفزيون وممثلين عن منصات ال VOD، القنوات التلفزيونية العربية، وشركات الإنتاج، ومنتجين، ومستثمرين في حدث لمدة يوم واحد، حيث ستعرض الفرق الستة العرض التقديمي الخاص بمسلسلاتهم للحضور، بهدف تأمين تمويل وعمل فرص للتشبيك.
رابط الكتروني للمشاركة.                                                                                                                                          جاء في بيان الهيئة آخر يوم لتقديم الطلبات: الخميس 19 آب 2021، للمشاركة والمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع التالي، http://www.film.jo/Contents/Halaqat-Projectar.aspx  أو التواصل مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام على عنوان البريد الالكتروني: workshops@film.jo.

الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة