حوسبة قسمي الطوارئ والعيادات الخارجية بمستشفى الإيمان

=

أعلنت شركة الحوسبة الصحية عن انتهاء كوادرها الفنية المختصة من حوسبة قسمي الطوارئ والعيادات الخارجية في مستشفى الإيمان الحكومي في محافظة عجلون.
وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الاثنين، إنه تم الانتهاء من تطبيق برنامج حكيم بالتزامن مع افتتاح وزيري الصحة والأشغال العامة رسمياً للمستشفى، وربط قسمي الطوارئ والعيادات الخارجية على قاعدة بيانات برنامج حكيم مما سيسهل الوصول إلى ملف المريض الإلكتروني من خلال الرقم الوطني.
وأضاف البيان أنه من المتوقع أن يشهد المرضى والمراجعين لمستشفى الإيمان الحكومي نقلة نوعية في مستوى الرعاية الصحية المقدمة، من خلال حفظ سيرتهم المرضية والعلاجات والأدوية التي يحصلون عليها إلكترونياً مما يسهل الوصول إليها من أي منشأة صحية تطبق برنامج حكيم ويسهم أيضاً في إيجاد قاعدة بيانات شاملة ومتكاملة لدعم الأبحاث والدراسات العلمية.
وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، المهندس عمر عايش عن اعتزازه بالإنجازات المتتالية التي حققتها الشركة منذ إطلاق برنامج حكيم وحتى اليوم، حيث أسهم هذا البرنامج في تحسين مستويات الرعاية الصحية والارتقاء بمعايير الخدمات المقدمة في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية التي تم تطبيق البرنامج فيها.
ولفت عايش، إلى المزايا العديدة التي يوفرها تطبيق برنامج حكيم للأفراد من حيث الرعاية الصحية الوقائية للمريض وإنشاء وإدامة ملف طبي إلكتروني، بالاضافة لاتاحة معلومات تمكّن مقدمي الرعاية الصحية من فحص السجلات الصحية الإلكترونية لمرضاهم، وذلك باستخدام أرقامهم الوطنية، وأدويتهم وتاريخهم الطبي والجراحي، والملاحظات المدونة عند زيارة المستشفى أو العيادة للمعالجة، وإمكانية الدخول إلى النتائج المخبرية وصور الأشعة إلكترونياً.
يذكر أن برنامج حكيم هو أحد برامج شركة الحوسبة الصحية المبادرة الوطنية الأولى لحوسبة القطاع الصحي في الأردن، والذي تم إطلاقه في نهاية 2009 تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني بهدف زيادة فعالية الإدارة الطبية. —

(بترا)/ عمان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة