خروج مبكر للشرباتي وفهد في جائزة “روما” للتايكواندو

روما – أنهى المنتخب الوطني للتايكواندو مشاركته يوم أمس في الجولة الأولى من سلسلة الجائزة الكبرى للتايكواندو من عيار 6 نجوم في مجمع “فورو ايتاليكو”، بالعاصمة الايطالية روما، مكتفيا بالميدالية الفضية التي حققتها جوليانا الصادق في وزن تحت 67 كغم أول من أمس، للمرة الأولى في مسيرتها بسلسلة بطولات الجائزة الكبرى.
وتعد هذه الميدالية الثالثة التي تحققها الصادق في بطولة الجائزة الكبرى حيث سبق لها الفوز بميداليتين برونزيتين في جولة موسكو العام 2018 وجولة صوفيا العام 2019.
ولم يحالف الحظ لاعب المنتخب الوطني صالح الشرباتي في وزن تحت 80 كغم يوم أمس في الدور الـ32 في مباراته أمام الكوري هيوك بارك هيو، ليخسر 0-2.
والأمر نفسه ينطبق على لاعب المنتخب الوطني فهد عمار في الوزن ذاته، حيث خسر مباراته الأولى في الدور الـ32 أمام الأوزبكي تشكرات زلاييف.
وفي البطولة، لم يحالف الحظ كل من زيد مصطفى في وزن تحت 68 كغم، وزيد الحلواني في نفس الوزن ومحمود الطرايرة في وزن تحت 58 كغم وراما أبو الرب في وزن فوق 67 كغم.
ومشاركة المنتخب الوطني للتايكواندو في الجائزة الكبرى ستمنح الصادق مركزا مميزا في التصنيف العالمي الاولمبي كما تمنح اللاعبين نقاطا نظير المشاركة في البطولة.
ويعود المنتخب الوطني إلى العاصمة عمان يوم غد الثلاثاء.
وشارك في الجائزة الكبرى في روما أكثر من 256 لاعبا من دول اسبانيا والبرازيل واذربيجان وكوريا وتونس وايرلندا والمكسيك واليونان وهنغاريا وفرنسا والبرازيل ونيجيريا وتركيا والمغرب ومصر وألمانيا والدنمارك وأميركا وكندا وكازاخستان وبريطانيا وبلجيكا والسويد وساحل العاج وأوزباكستان وأستراليا وبولندا ولبنان ومقدونيا والصين تايبيه وغامبيا والنرويج وصربيا وأوكرانيا وبورتوريكو ولاتفيا والصين وهولندا وجمهورية التشيك وايطاليا، إضافة إلى فريق اللاجئين.
وستكون المحطة المقبلة لمنتخب التايكواندو البطولة الآسيوية في كوريا الجنوبية في الشهر الحالي.
من روما
– حشود كبيرة تابعت اليوم الختامي من البطولة، بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لكثير من الطليان.
– من شدة ارتفاع درجات الحرارة يختبئ المتابعون في خيام، نصبوها في الساحات العامة في مجمع البطولة “فورو ايتاليكو” .
– لا يوجد أماكن للصحفيين في مثل هذه البطولة العالمية، حيث قام فقط التلفزيون الإيطالي الرسمي “RAI” ببث البطولة إلى جانب موقع الاتحاد الدولي للتايكواندو.

أيمن وجيه الخطيب/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة