خسارة قاسية لشباب الأردن من نواذيبو الموريتاني بتصفيات البطولة العربية

تعرض فريق شباب الأردن لخسارة قاسية من مستضيفه أمام نواذيبو الموريتاني بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت مساء الأربعاء، على ملعب شيخا بيديه، ضمن منافسات ذهاب الدور الأول المؤهلة لبطولة كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية) لكرة القدم.
وساهم توقف المنافسات المحلية على أداء فريق شباب الأردن بشكل واضح، حيث ظهر ممثل الكرة الأردنية الوحيد في هذه البطولة بصورة باهتة، حيث بدأ أبناء المدرب محمود الحديد تدريباتهم قبل أقل من شهر تقريبا استعدادا لهذه المواجهة والمنافسات المحلية.
وحقق نواذيبو الفوز الثاني للأندية الموريتانية على الفرق المحلية، في المواجهة السادسة بين فرق الدولتين، لتبقى الفرق المحلية عند فوزين، مقابل تعادلين سابقين أيضا بين فرق موريتانيا والأردن بالبطولات العربية.
ويتجد اللقاء بين الفريقين في إياب الدور نفسه في الثاني عشر من شهر نيسان (أبريل) المقبل، في المباراة سيحتضنها ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء، على أن يواجه المتأهل منهما لملاقاة الفائز من مواجهة الملحق بين الكويت الكويتي وشبيبة الساورة الجزائري ذهابا وإيابا.
ويتأهل الفائز من تلك الموقعة لدور المجموعات، وينضم للمجموعة التي تضم الرجاء البيضاوي المغربي، شباب بلوزداد الجزائري، والفائز من الملحق الذي يضم فرق (الجيش الملكي المغربي، الاتحاد الليبي، البرج اللبناني، الوحدة الإماراتي).
نواذيبو 4 شباب الأردن 1
ودفع المدير الفني لفريق شباب الأردن محمود الحديد بتشكيلة مكونة من أحمد جعيدي، شوقي القزعة، سليم عبيد، كارلوس، فيصل أبو شنب، صلاح الدين الحسنات، ثائر الديرباني، حمزة النعيمي، محمد ذيب، وسيم ريالات وأويس الزيادات.
وعلى الطرف الآخر، بدأ مدرب نواذيبو أرتيز غاراي بالأسماء الآتية: مامادو مبودج، الحسن لمرابط، نوح محمد العبد، ياسين الشيخ الولي، الدمين السالك، يعقوب ديبوي، عثمان فاي، سيدي بون عمار، بودا محسن، شيخ الخليل بسام وحمي الطنجي.
ولم يمهل “أسود غمدان” مستضيفهم سوى دقيقتين من أجل افتتاح التسجيل، حيث نفذ نجم الفريق وسيم ريالات ركلة ثابتة من حافة منطقة الجزاء، سددها ببراعة على يمين حارس نواذيبو مبودج، معلنا عن تقدم شباب الأردن بتسجيل أسرع أهداف تصفيات البطولة العربية حتى اللحظة، وتحديد بعد دقيقة و11 ثانية.
هدف استفز أصحاب الأرض ورموا بكامل ثقلهم نحو مرمى جعيدي، وأهدروا أكثر من فرصة للتعديل، قبل أن يحضر قائد نواذيبو حمي الطنجي ويعدل النتيجة عند الدقيقة 17 من زمن اللقاء، وذلك عبر رأسية قوية استغل من خلالها الخروج الخاطئ من حارس مرمى شباب الأردن.
ولم يكتف نواذيبو بهدف التعديل الذي جاء في وقت مبكر، بل واصلوا ضغطهم على مرمى شباب الأردن بحثا عن تعزيز النتيجة في ظل دعم ومساندة جيدة من جماهير فريقهم، قبل أن يهدر المدافع سليم عبيد فرصة التقدم من جديد، بعد تنفيذه لركلة ثابتة عند الدقيقة 38، قابلها تألق حارس نواذيبو، لينتهي الشوط الأول على إثر التعادل الإيجابي بهدف لمثله.
وواصل أصحاب الأرض حضورهم القوي مع انطلاق الشوط الثاني، ليسجل عثمان فاي الهدف الثاني عند الدقيقة 49 من كرة رأسية أيضا، مستغلا الفراغات الواضحة من دفاعات شباب الأردن، ليعود اللاعب ذاته ويسجل الهدف الثالث عند الدقيقة 52 من تسديدة قوية سكنت في شباك جعيدي.
وأنقذ جعيدي مرمى شباب الأردن من دخول عدد كبير من الأهداف بتصدياته، فيما طالب الحديد من لاعبيه باللعب على الهجمات المرتدة، وليضطر بعدها إجراء 3 تبديلات بالزج بكل من زيد حياري وعامر المجدوبة وصلاح الدين الحسنات، لينهي نواذيبو آمال “أسود غمدان” بالعودة بالنتيجة، بعد تسجيله الهدف الرابع عند الدقيقة 82 عبر حمي الطنجي، مع إجراء تبديلين آخرين بإشراك أيهم هشام ومحمد العبسي، لتنتهي الموقعة بخسارة كبيرة لممثل الكرة المحلية بالبطولة العربية.

مهند جويلس/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة