“خطوة” تفصل الرمثا عن اللقب.. وبطاقة الهبوط تطارد معان والجليل

خطوة واحدة فقط، هي التي تفصل فريق الرمثا عن استرداد لقب دوري أندية المحترفين لكرة القدم، بعد غياب دام لمدة 39 عاما، ويبدو أن الفرصة باتت مواتية أمام “غزلان الشمال” لنقل كأس الدوري من العاصمة عمان إلى قلب مدينة الرمثا، حيث يخوض الفريق مباراته الأخيرة في منافسات الدوري أمام فريق الجزيرة، ويكفيه الخروج بنتيجة التعادل بغض النظر عن نتيجة منافسه فريق الوحدات في مباراته أمام فريق شباب العقبة.
ولعل الفوز المستحق الذي سجله الرمثا على شباب الأردن 4-2، ضمن لقاءات الجولة الـ21، وضع الفريق على مشارف الفوز باللقب، في الوقت الذي كان فيه مطارده الوحيد فريق الوحدات يجتاز عقبة فريق سحاب 2-0، ما جعل هوية تحديد البطل تتأجل إلى الجولة الأخيرة.
التعادل الإيجابي 1-1، الذي سيطر على لقاء السلط والفيصلي، أبعد السلط عن دائرة المنافسة، وثبته في المركز الثالث، تلاه الفيصلي بالمركز الرابع، وكذلك تقدم فريق الحسين إلى المركز الخامس بعد أن حقق الفوز على فريق البقعة 2-1، مثلما جاء فريق شباب الأردن بالمركز السادس رغم أنه تعرض للخسارة أمام فريق الرمثا، ثم جاء فريق الجزيرة بالمركز السابع متأثرا بالخسارة الكبيرة التي تعرض لها أمام فريق شباب العقبة 0-4، وهو الفوز الذي ضمن لفريق العقبة البقاء موسما آخر في دوري المحترفين باحتلاله المركز الثامن، وكذلك بقي فريق سحاب بين الكبار وبالمركز التاسع، رغم ما تعرض له من خسارة أمام الوحدات.
وشهدت منطقة الهبوط تغييرا واضحا، عندما تقدم فريق معان إلى المركز العاشر مستفيدا من الفوز الغالي الذي أدركه على حساب فريق الجليل 1-0، والأخير عاد إلى المركز الحادي عشر، ثم بالمركز الثاني عشر والأخير فريق البقعة الذي عاد إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى.
مواجهات حاسمة
وتتجه أنظار عشاق الكرة صوب المواجهات المفصلية التي تقام في الجولة الـ22 والأخيرة، وهي التي ستحدد هوية الفريق الذي سيحظى بزفة الأبطال بتتويجه فارسا لدوري المحترفين، وهوية الفريق الذي سيغادر موقعه باتجاه الدرجة الأولى.
وتقام لقاءات الجولة الأخيرة خلال الفترة 2-4 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وسيتم تحديد مواعيد وملاعب المباريات الحاسمة في توقيت موحد، وذلك حسب ما أعلنه اتحاد اللعبة في وقت سابق، لغايات إيجاد العدالة بين الفرق سواء التي تسعى للظفر باللقب، أو الفرق التي تحاول الابتعاد عن دائرة الخطر.
وتنحصر اللقاءات المفصلية تلك التي تجمع بين فريقي الرمثا صاحب الصدارة الذي يملك 46 نقطة، والجزيرة صاحب الرصيد 27 نقطة، الذي خرج من الحسابات النقطية كافة، وبالتوقيت ذاته يخوض فريق الوحدات (44 نقطة) مباراته المصيرية مع فريق شباب العقبة، والأخير بات غير معني بنتيجة المباراة بعد أن عبر المنطقة الآمنة برصيد 25 نقطة.
وفي المواجهات الحاسمة الأخرى، يلتقي فريقا السلط الذي ضمن المركز الثالث برصيد 40 نقطة مع فريق معان، والأخير يتطلع لتحقيق الفوز في هذه المواجهة، الذي يبعده بشكل نهائي عن احتمالات الهبوط كونه يملك 20 نقطة، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى التي تجمع بين فريقي الجليل (19 نقطة) وشباب الأردن (30 نقطة)؛ حيث يأمل الجليل بالخروج بنتيجة الفوز في هذه المباراة، وفي الوقت نفسه تعثر منافسه فريق معان أمام السلط.
أمام المباريات التي خرجت رسميا من الحسابات النقطية، فهي تجمع بين فريقي الفيصلي الذي ضمن المركز الرابع برصيد 37 نقطة والحسين إربد (32 نقطة)، وكذلك المباراة التي تجمع بين فريقي سحاب (22 نقطة)، والبقعة الذي يملك نقطة واحدة فقط.
وانجا يحافظ على صدارة الهدافين
حافظ محترف فريق السلط رونالد وانجا على صدارته لهدافي الدوري، بعد الهدف الذي سجله في مرمى فريق الفيصلي، ليرفع رصيده إلى 14 هدفا، وجاء بعده مهاجم فريق سحاب يزن النعيمات برصيد 12 هدفا، رغم أنه لم يشارك في مباراة فريقه الأخيرة أمام فريق الوحدات بعد أن تعرض للإصابة، حسب ما أعلنه نادي سحاب.
وبقي مهاجم الرمثا حمزة الدردور بالمركز الثالث برصيد 11 هدفا، مستفيدا من الهدف الذي سجله في مباراة فريقه أمام فريق شباب الأردن، وبرصيد 8 أهداف جاء دوغلاس (شباب الأردن)، ومحمد شرارة (الرمثا)، ثم برصيد 7 أهداف جاء لاعبا فريق الجزيرة حمزة الصيفي وعلي علوان، ثم جاء بعدهما محمد عبدالمطلب (البقعة)، وحسان الزحراوي (الرمثا) ولكل منهما 6 أهداف، وسجل 5 أهداف اللاعبون محمد الزهيري (العقبة)، يزن العرب وإبراهيم الجوابرة ومحمود زعترة (الوحدات)، أحمد ياسر (الحسين إربد)، خالد الدردور (شباب الأردن).
وبرصيد 4 أهداف؛ مصعب اللحام (الرمثا)، بادو ولؤي عمران (الحسين)، خلدون الخزام (الجليل)، محمد العكش (الفيصلي)، عدي القرا (معان)، عبدالعزيز أنداي (الوحدات)، بينما سجل 3 أهداف كل من اللاعبين مجدي العطار (الفيصلي)، أحمد زريق (الوحدات)، يوسف أبو جلبوش (الفيصلي)، سند جعارة (معان)، عامر أبو جاموس (الجزيرة)، إبراهيم الرواد (معان)، محمد الداود (السلط)، وأحمد أبو حلاوة (العقبة).

 

بلال الغلاييني/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة