دورات تدريبية ومسابقات وبرامج متنوعة تنفذها مديرية شباب محافظة إربد من خلال مراكزها الشبابية.

=

دورة في كتابة السيرة الذاتية في مركز شباب وشابات سهل حوران المدمج.

نظم مركز شباب وشابات سهل حوران المدمج دورة كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل ومعارض المنتوجات بمشاركة 20 شابة من المركز ضمن الفئة العمرية 18-30 عاما وستستمر الدورة لمدة ٤ ايام .

تهدف هذه الدورة إلى تعليم المشاركات بكتابة السيرة الذاتية وتقديم أنفسهم لسوق العمل ومحاولة الحصول على وظيفة وصقل شخصياتهم .

وعرفت المدربة إيمان القور السيرة الذاتية وما هي خطوات كتابتها لحديثين التخرج وأصحاب الخبرات وتم عرض انواع ونماذج للسيرة الذاتية وتدريب المشاركات على كتابة سيرة ذاتية بشكل متكامل بما يناسب سوق العمل.
وسيتم تدريب المشاركات في الأيام القادمة على مقابلات العمل وكيفية اجتيازها للحصول على الوظيفة المطلوبة وإبراز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف وإبراز المهارات وطرق التسويق للمنتجات .

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo

 

كما نظمت مديرية شباب محافظة إربد وبالتعاون مع مديرية التنمية الإجتماعية، يوم الثلاثاء الموافق 4/6/2024، لقاءً تعريفيًا بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثاني بحضور متصرف لواء الكوره باسم الخلايله و ممثلين عن مختلف المؤسسات الرسمية والجمعيات الخيرية والمراكز الشبابية ومندوب المديرية للجائزة خالد ابو زيد والمبادرات التطوعي في لواء الكورة
أكد مندوب مديرية شباب محافظة إربد للجائزة خالد أبو زيد أهمية ترسيخ العمل التطوعي بشكل مؤسسي له أثر واستدامة، مبينا رؤية ورسالة الجائزة في نشر ثقافة العمل التطوعي بالمجتمع وتقدير جهود الأفراد والمؤسسات التطوعية.
وأشار إلى أن جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي، جاءت لتحفيز العمل التطوعي، ليكون عمل مؤسسي ذو نفع عام قائم على استراتيجية وتشاركية، من خلال البحث عن العمل التطوعي
وثمن جهود وزارة الشباب في تعزيز ثقافة العمل التطوعي، مؤكدا على ضرورة تعزيز المشاركة وتقديم المبادرات التطوعية من خلالها .
وقدم ابو زيد عرضا تقديمياً حول الجائزة في دورتها الثانية، اشتمل على رؤية الجائزة ورسالتها وأهدافها ومجالات العمل التطوعي وشروط التقدم للجائزة والشروط الخاصة بالمترشح وبالعمل التطوعي وفئات الجائزة ومعاييرها وآليات التقديم لها.

 

دورات تدريبية ومسابقات متنوعة تنفذها مديرية شباب محافظة إربد من خلال مراكزها الشبابية.

اختتمت في مركز شابات إربد النموذجي اليوم “الدورة الزراعية” بحضور ٢٠ شابة من عضوات المركز ضمن الفئة العمرية 15_17 عام
،حيث تناولت المهندسة مريم بطاينة مجموعة من المحاور أهمها الصحة النباتية وإدارة الآفات والوقاية من الأمراض والآفات في الأنظمة المائية.
طرق العلاج البيولوجي والكيميائي.
بالإضافة التسويق وترويج المنتجات الزراعية المائية
استراتيجيات تسويق المنتجات المائية وفوائد الزراعة المائية للمستهلكين والبيئة.
وبينت دراسات حالات ناجحة
وتم عرض أمثلة حية لمشاريع زراعة مائية ناجحة وتحليل العوامل التي أدت إلى نجاح هذه المشاريع.
وتضمنت مسابقة للمعلومات التي قدمت خلال الدورة .
كما قامت المهندسة مع المشاركات بالتطبيق العملي للزراعة.

كما نفذ مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان جلسة تفاعلية توعوية ضمن حملة “ما تنخدع … كلّه واحد في إربد بمشاركة 15 شابة ضمن الفئة العمرية 18-24 عام .

أشارت المثقفة اسامة الخطابية إلى استراتيجيات الوقاية من السرطان والتدخين كعامل خطورة، وطرق الإقلاع والابتعاد عنه .

وفي سياق متصل نفذ مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج اليوم دورة بعنوان “الاسعافات الأولية “، بحضور 20 مشاركه ضمن الفئة العمرية 18-30 عاما.
واشتملت محاور الدورة التي قدمتها المتطوعة ايلاف الشقيرات كيفية الوقاية من ضربة الشمس والاسعافات الذي تتعلق بالجروح والحروق وطرق معالجتها والحماية منها.

وقام مركز شباب بيت راس اليوم بتنفيذ ندوة حول قانون الانتخاب بمشاركة 20 من شباب المركز من الفئة العمرية (14-17)عام حيث تحدث الأستاذ مالك بطاينة عن أهمية معرفة الشباب بقانون الانتخاب وكيفية ممارسة العملية الانتخابية من أجل سير الحياة الديمقراطية و أهمية المشاركة بها وقد بين الأستاذ مالك اهم القوانين التي تسير عليها العملية الانتخابية وقد لاقت الندوة تفعلا كبير من قبل المشاركين بها.

 

مي الحسيني/ مديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة