رئيس مجلس محافظة عجلون يزور بلدة باعون للوقوف على قضايا وهموم الواقع التربوي فيها

=

عجلون الإخبارية : قام رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني يرافقه الناطق الإعلامي لمجلس المحافظة  منذر الزغول بزيارة بلدة باعون اليوم الإثنين للوقوف على أرض الواقع  على الهموم والتحديات التي تواجه  الواقع التربوي في البلدة .

وخلال الزيارة  التي  شارك فيها رئيس مجلس التطوير التربوي عن منطقة العيون فخري العنيزات وعضو المجلس البلدي عن المنطقة وعدد من أبناء المنطقة تم زيارة عدد من مدارس البلدة للوقوف على إحتياجاتها ، حيث طالب أبناء البلدة وعدد من المعلمين وطلبة مدرسة باعون الثانوية للبنين بإجراء أعمال صيانة شاملة في المدرسة إضافة الى إنشاء ملعب خماسي لخدمة شباب المنطقة .

كما طالب أهالي حي الجردون الذي يبعد عن وسط البلدة وعن أقرب مدرسة عن منطقتهم  مسافة لا تقل عن 3 الى 4كم  بإستئجار مدرسة أساسية في منطقة بسبب بعد مدارس بلدة باعون عن منطقتهم ، حيث يقع حي الجردون بين بلدتي إشتفينا وباعون .

وأكد أهالي المنطقة أن طلبة المرحلة الأساسية يواجهون ظروف في غاية القسوة والصعوبة وخاصة في الظروف الجوية الصعبة  إضافة الى الخطورة الكبيرة على طلبة المرحلة الأساسية بسبب سلوكهم الشارع الرئيسي للوصول الى  مدارسهم في باعون .

وأشاروا الى أن عدد طلاب المرحلة الأساسية من الصف الأول وحتى الخامس يصل الى حوالي ال 120 طالب وطالبه ، مؤكدين أن الحل الوحيد لمعاناة أبنائهم تتطلب إستئجار مدرسة أساسية في منطقتهم  ، لافتين أيضا الى أن هذا من شأنه تخفيف الضغط على مدارس بلدة باعون .

من جانبهم أكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني والناطق الإعلامي بإسم المجلس منذر الزغول  أن طلبات وإحتياجات الواقع التربوي في بلدة باعون سيتم متابعتها مع تربية عجلون بالتنسيق مع عضو مجلس المحافظة عن المنطقة أحمد زيتون ومجلس التطوير التربوي في المنطقة ، مؤكدين أن طلبات المنطقة عادلة ومحقة ويجب أن تجد طريقها للحل بأقرب وقت ممكن .

وإشتملت جولة رئيس المجلس والحضور على زيارة  مدرسة العيون الأساسية للبنين المستأجرة ومدرسة باعون الثانوية للبنين وبعض المدارس الأخرى إضافة الى زيارة حي الجردان وبعض الأحياء الأخرى في البلدة .

 

تقرير / الناطق الإعلامي بإسم مجلس محافظة عجلون / منذر الزغول

تصوير / عامر أحمد الزغول

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة