ركلتا جزاء تحسمان موقعة السلط وسحاب بالتعادل

 تعادل فريقا السلط وسحاب 1-1، في افتتاح مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوري المحترفين لكرة القدم، في اللقاء الذي أقيم أمس على ملعب السلط، وبهذا الفوز بقي السلط بالمركز الثالث برصيد 36 نقطة، وتقدم سحاب نحو المركز الثامن مؤقتا برصيد 22 نقطة.
وتختتم اليوم مباريات الجولة، حيث يلتقي عند الساعة السادسة مساء الوحدات مع الحسين على ستاد عمان الدولي، وفي الثامنة والنصف يلتقي الجزيرة مع شباب الأردن على ستاد الملك عبدالله الثاني، وبذات التوقيت يلتقي الرمثا مع الفيصلي على ستاد الحسن.
السلط 1 سحاب 1
اداء مقنن، دفاعات متراصة، الغاء الخطورة مبكرا، الابتعاد عن التلاحم، تمريرات ارضية، وبعض الكرات المقطوعة هنا وهناك، عدم الجدية في التعامل مع اللقاء، عناوين مشتركة لفريقي السلط مع سحاب، وغياب جدي عن رسم ملامح الأفضلية.
السلط اعتمد على أحمد اسريوة ومحمد الرازم في منطقة العمليات، مع انضمام طرفي المنتصف زيد أبو عابد ومقداد عارف، في محاولات لإسناد بلال الخفيفي والمهاجم عبدالله ذيب، فيما فرض طرفي المنطقة الخلفية محمد أبو حشيش ومحمد كلوب دفاعات الى جوار رواد ابو خيزران ومحمد مصطفى.
على الطرف المقابل كان مدرب سحاب يولي اهمية لادريسا وبهاء عبدالرحمن في ضبط الايقاع في منطقة العمليات، مع اسناد محدود من الظهيرين احمد عبدالحليم وقصي نمر، وتحرك ماركوس ومحمد بني عطية لاسناد ابو جادو الذي كان يتقدم لإسناد يزن النعيمات الذي بقي تحت رقابة ابو خيزران ومصطفى.
لم تظهر أي بوادر هجومية من قبل الفريقين سوى بكرات فردية ابرزها الكرة الصاروخية التي اطلقها ادريسا علت المرمى، لتكون صافرة الحكم لنهاية شوط اول ممل ورتيب.
ركلتا جزاء
لم تأت الفترة الثانية بجديد، اداء متواضع بين الفريقين، دون اي ايضاحات من مدربي الفريقين بإحداث ثورة هجومية، أو إحداث اي نقلة نوعية، قبل أن يسسحب مدرب السلط زيد ابو عابد ويدفع بروقة ركان الخالدي، بحثا عن حسم الامور، ليتحصل السلط على ركلة جزاء اثر اعثار احمد عبدالحليم للبديل الخالدي لتكون ركلة الجزاء التي نفذها عبدالله ذيب محرزا هدف السلط الأول في الدقيقة 72.
الهدف والتوقيت رفعا المؤشر الهجومي من قبل الفريقين في الوقت المتبقي للقاء، ووقفت عارضة حارس مرمى السلط امام صاروخية احمد عبدالحليم، ليتعرض مدافع سحاب ديارا للإعثار من قبل محمد كلوب لتكون ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم نفذها يزن النعيمات على يسار الحارس معتز ياسين هدف التعادل في الدقيقة 83.
دفع مدرب السلط بالبديل وانغا عوضا عوضا عن محمد الرازم، رد مدرب سحاب بورقة سليم عبيد عوضا عن بني عطية، وكاد بلال خفيفي يحقق هدف الفوز للسلط، إلا ان كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الشطناوي، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

محمد عمّار/  الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة