سلسلة من المحاضرات وورش العمل في مركز شباب كفرنجة

نفذ مركز شباب كفرنجة مؤخرًا سلسلة من المحاضرات وورش العمل في قاعة المركز بمشاركة 60 شابًا من مختلف الفئات العمرية .

حيث نفذ المركز محاضره عن التغذية والعادات الصحية قدمتها  المهندسة سيرين البوريني تحدثت للمشاركين حول توضيح مفهوم التغذية الصحية لدى اليافعين ، والمشكلات الصحية المرتبطة بالغذاء غير الصحي , وتقديم التوصيات الصحيه لغذاء ونمط صحي لليافعين .

ونفذ المركز محاضره  بعنوان ” تحدي الاهداف في اتخاذ القرار ” تحدث فيها المحاضر خالد فريحات حول توضيح مفهوم عملية اتخاذ القرار وشرح كيفية جمع البيانات والمعلومات
وتحليلها ، من ثم طرح الحلول والبدائل المتاحة لعلاج وحل المشكلة أو الموقف.

كما نظم المركز محاضرة حول حقوق الإنسان ، وتناولت المحاضرة التي قدمها المحامي مصطفى فريحات مفاهيم أساسية في حقوق الانسان وصفاتها ، وناقشت مفهوم الحق في حرية الرأي والتعبير وأهميته وأهم الضمانات لحماية الإنسان .

 

كما اختتم مركز شابات كفرنجة النموذجي دورة بعنوان” ريادة وابتكار”، بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 15_18 عاما .

هدفت الدورة إلى تعميق الفهم العام حول مفهوم الريادة والابتكار وتطوير المشاريع الريادية، لتشجيع التوجه الريادي بين الشباب ومساعدتهم في إيجاد فرص تشغيلية حقيقة بدلا من البحث عن الوظيفة من خلال تبني الأفكار الريادية وتوفير التدريب والاستشارات اللازمة لتطويرها لتصبح مشاريع مُدره للدخل .

و تناولت الدورة التي قدمتها المدربة رحاب فريحات عدة محاور منها : الابتكار والإبداع والريادة، والابتكار والتكنولوجيا ، وحماية الملكية الفكرية ، ولمحة عن ريادة الأعمال في الأردن، وقصص نجاح محلية وعالمية .

 

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة