شباب الحسين يجتاز الكرمل محتفظاً بالصدارة وعيرا يعبر جسر «العودة» نحو الوصافة

احتفظ فريق شباب الحسين الليلة قبل الماضية بصدارة دوري الكرة الطائرة لاندية الدرجة الممتازة لموسم 2023، بفوزه على ضيفه الكرمل بنتيجة 3-0، الاشواط 25-22 و26-24 و25-21، في ختام مباريات الجولة العاشرة منه، والتي جرت بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، وبذلك يُكرر فوزه بنفس نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين.

وفاز فريق عيرا في المباراة التي سبقتها بنفس القاعة على نظيره العودة بنتيجة 3-0، الاشواط، 25-15 و25-21 و25-13، وهي نفس نتيجة مباراة مرحلة الذهاب التي اُقيمت بقاعة مدينة الامير محمد في الزرقاء، لتبقى (8) نُقاط تفصله عن شباب الحسين المتصدر.

ومع ختام مباريات الجولة العاشرة من الدوري، اصبح ترتيب الفرق وفق الآتي: الاول شباب الحسين بالعلامة الكاملة برصيد (30) نقطة، الثاني عيرا برصيد (22) نقطة، الثالث الوحدات برصيد (20) نقطة، الرابع العودة برصيد (17) نقطة، الخامس المحطة برصيد (13) نقطة، السادس الكرمل برصيد (12) نقطة، السابع التعاون برصيد (6) نقاط، الثامن ديرعلا دون نقاط.

وتنطلق مُنافسات الجولة الحادية عشرة اليوم الخميس بلقاءين يجمعان: عيرا مع ديرعلا عند السادسة مساء، وفوز عيرا فيه مضموناً للفارق الشاسع في المستوى، والعودة مع المحطة عند السادسة مساءً، وتُختتم الجولة يوم غدٍ الجمعة بلقاءين يجمعان: شباب الحسين مع التعاون عند السادسة مساءً، والوحدات مع الكرمل عند الثامنة مساءً.

شباب الحسين (3) الكرمل (0)

واصل فريق شباب الحسين انتصاراته في الدوري، مكرراً فوزه على ضيفه الكرمل بنتيجة 3-0، ليحافظ على ابتعاده بالصدارة بفارق ثماني نقاط عن اقرب مطارديه فريق عيرا، هاجم شباب الحسين من طرفي الشبكة وعمقها، وبالتزامن مع عمليات التموية على حوائط الصد لتفريغ اجواء الشبكة منها، ليتمكن الضاربون من دك كراتهم نحو ملعب المنافس، او لجلد حوائط الصد بها للحصول على النقاط.

بدأ فريق شباب الحسين الشوط الاول الذي انهاه لمصلحته بنتيجة 25-22 بتشكيلة ضمت اللاعبين: موزع الكرات ياسر مجاهد، والضاربين خالد ابو مشرف ومهند جروان ومحمود النقيب واحمد العمري وعبدالرحمن غانم، والمدافع الحر ايهم خنفر، واشرك في الشوطين الثاني والثالث الذين فاز بهما بنتيجة 26-24 و25-21 اللاعبين: محمد النقيب وحسن ابو مشرف واياد ماضي، ولم يُشارك اسامة مرعي للاصابة.

وبادل الكرمل الذي يُشارك بتشكيلة معظمها من اللاعبين الصاعدين منافسه بالهجوم من مواقع الشبكة كافة، وتحسن ادائه في الشوط الثاني الذي خسره بصعوبة بنتيجة 24-26، وضمت تشكيلته اللاعبين: موزع الكرات فارس الكردي، الضاربين محمد حسن وصهيب عايد ومصطفى حاتم ومحمد صالح وياسين المراجنة، والمدافع الحر احمد صقر.

ادار المباراة الحكام: احمد القطارنة ووصفي الزويديين ومهدي عوادين وليث شواعرة وامجد المساعفة، مراقب التحكيم وليد النجار، والمراقب الاداري موفق ابو حمدة.

عيرا (3) العودة (0)

فرض فريق عيرا ايقاعه الهجومي، وانقض لاعبوه على الكرات ليدكوها ساحقة من محاور الشبكة الثلاثة، ليضعوا النقاط الثلاث للمباراة في رصيدهم، ويحافظوا على المركز الثاني على قائمة سلم الترتيب، بدأ عيرا المباراة بتشكيلة ضمت: موزع الكرات محمد ناجي، الضاربين اليمني اسار جلال واحمد النجار وراشد العلوان واحمد العواملة وامين السطري، والمدافع الحر يوسف مقدادي الذي تابع الكرات برد فعل سريع واعادها بالدقة المطلوبة لتتواصل الهجمات، وبدأ العودة الذي ظهر هجومه ضعيفاً، المباراة بتشكيلة ضمت اللاعبين: موزع الكرات محمد الرفاعي، الضاربين زياد زبدية ومحمد الملكاوي واسامة خريس وسعيد السلايمة ومحمد مقبل، واشرك لاحقاً نعمان غيث وعبدالرحمن الخصاونة.

في مجريات اللقاء، تقدم عيرا في الشوط الاول 12-7 و17-11 وانهاه 25-15، وتقدم في الشوط الثاني 5-1 و10-1 وثم 15-10 وانهاه 25-21، وتم طرد مدرب العودة خلدون خالد من المباراة بعد ان كان الطرد لشوط واحد لتلاسنه مع الحكم الاول، وانهى عيرا الشوط الثالث 25-13 بعد تقدمه 14-8 و19-11.

ادار اللقاء الحكام: تاج الوديان وباسل شباب ووصفي الزيوديين ومهدي عوادين وحذيفة ابو قمر، مراقب التحكيم وليد النجار، والمراقب الاداري موفق ابو احمدة.

دورة المدربين الدولية

تنطلق عند الثالثة والنصف من مساء اليوم الخميس بقاعة السلام في مدينة الحسين للشباب، دورة المدربين الدولية للمستوى الثاني بالكرة الطائرة، والتي يعقدها اتحاد الكرة الطائرة بالتعاون مع الاتحاد الدولي، ويُحاضر فيها المصري د. عاطف رشاد.

رزق مدربا للبقعة

عين مجلس ادارة البقعة رزق ابو سردانة مدرباً لفريق النادي الذي سيُشارك في بطولة الدرجة الاولى لموسم 2023، والتي سيُحدد الاتحاد موعدها لاحقاً، ويُدرب رزق حالياً فريق التعاون سابع الترتيب في الدوري الممتاز، والاقرب لمرافقة ديرعلا في الهبوط للدرجة الاولى.

غازي القصاص/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة