شقرة يتوشح بذهبية الدوري العالمي للكراتيه

عمان- توشح لاعب المنتخب الوطني للكراتيه عمر شقرة، بالميدالية الذهبية لوزن تحت 60 كغم، بعد فوزه يوم أمس في المباراة النهائية على الكويتي محمد العتيبي بنتيجة 5-3 ضمن منافسات الجولة الثانية من سلسلة الدوري العالمي (كراتيه 1) المقامة منافساتها في ستاد القاهرة الدولي.
وفاز شقرة في دور الـ 64 على البلجيكي ليردون زينيلاج 5-0، وفي دور الـ32 تغلب على المصري براء عبد المعطي 4-2، وفاز في ثمن النهائي على المصري عمر عويس 3-2، قبل أن يجتاز المصري الآخر عبد الرحمن عبد العال 11- 4، وفي الدور نصف النهائي حقق فوزه الخامس على الفرنسي جون لوبس 3-1، ليصل إلى المباراة النهائية، ويحقق الذهبية على حساب اللاعب الكويتي.
وخسر أمس لاعب المنتخب الوطني أحمد شداد، 0-1 أمام الكازاخي اولزهاس كولازهان في دور السحب على الميدالية البرونزية.
وكان شداد قد فاز على الإيفواري باها منديبو بالأفضلية، وعلى المصري مصطفى بخيت 3-1، وخسر في ثمن النهائي أمام السعودي سلطان الزهراني 0-1.
ولم يحالف الحظ لاعبة المنتخب الوطني منى الديري في وزن تحت 55 كغم، حيث خسرت أمام المصرية قمر رانيا علام 3-0.
وفي وزن تحت 61 كغم، فازت لاعبة المنتخب الوطني رهف علي على اللاعبة الكرواتيه كاترينا جيليسيس 3-0، وخسرت أمام اللاعبة المغربية زهرة فاطمة 1-3.
ولم يوفق لاعبو المنتخب الوطني للكراتيه في اليوم الأول رغم تقديم عدد منهم أداء مميزا في أوزانهم، حيث خسرت هدى جبر في وزن تحت 68 كغم أمام اليابانية مينا ناغاي 0-7، وتألق مازن الجعيدي في وزن تحت 84 كغم، وفاز على القبرصي ميكيايس اتاناسيو 7-0 وعلى المصري أحمد خالد بالأفضلية، وعلى الجورجي كافيكا كيبارويدسا 3-1 وخسر أمام الأميركي كارمن ماداني 0-2.
كما قدم أنس الكسواني أداء جيدا في وزن فوق 84 كغم، ففاز على الإيطالي ليوناردو لا كاسيا 3-1، وخسر امام التركي فاتيح سين 5-8.

أيمن وجيه الخطيب/ الغد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة