شهيد وعشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

القدس المحتلة – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب أمير عاطف ريان من قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت جرى إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال المحافظة، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن.
وأطلق جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على شاب فلسطيني صباح امس بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن قرب سلفيت شمال الضفة الغربية.
وذكر الناطق بلسان جيش الاحتلال أن فلسطينيًا حاول طعن جنود ومستوطنين قرب مفترق “غيتيت أفيساغ” غرب مستوطنة “أرائيل” شمال الضفة الغربية دون وقوع إصابات.
في حين، تم استهداف الفلسطيني بالرصاص فأصيب بجراح بالغة وجرى إغلاق المفترق، بحسب موقع صحيفة “معاريف” العبرية.
ثم لاحقا، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاده.
وصعد الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا من اعتداءاته على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.
في سياق متصل، أصيب خمسة فلسطينيين، بينهم طفل، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، امس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.
وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت عقب انطلاق مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية.
وأضافت المصادر أن طفلا يبلغ من العمر 14 عاما أصيب برصاصة معدنية في صدره نقل إثرها إلى مستشفى في قلقيلية، فيما أصيب أربعة شبان آخرين بالرصاص المعدني جرى علاجهم ميدانيًا، والعشرات بحالات اختناق.
الى ذلك، أصيب عدد من الفلسطينيين امس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي بيتا وبيت دجن بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية لوكالة “صفا” أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة الرافضة للبؤرة الاستيطانية على جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.
وذكرت أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والرصاص باتجاه المسيرة التي انطلقت عقب صلاة الجمعة بمنطقة كرم نمر القريبة من جبل صبيح.
وأوضحت أن المواجهات تركزت في منطقة الهوتة حيث أحرق الشبان عشرات الإطارات المطاطية، ما أوقع عددا من الإصابات بينها إصابة بالرصاص الحي بالفخذ ونقلت للمستشفى.
كما قمعت قوات الاحتلال المسيرة الرافضة للبؤرة الاستيطانية في بيت دجن شرق نابلس، وأطلقت باتجاهها الرصاص وقنابل الغاز.
كما، أصيب شاب بالرصـاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجـهات اندلعت في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.
وأفادت مراسلة “وفا” في القدس بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأطلقت الرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان، ما أدى لإصابة شاب بالرصـاص المعدني في يده.
وفي قرية جبل المكبر جنوب شرق القدس، اندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية والاعتداء على شاب وهو داخل مركبته، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض.
وفي الشيخ جراح، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل أحمد الرشق، وأغلقت محيط منزل عائلة سالم المهدد بالإخلاء لصالح الجمعيات الاستيطانية، لمنع المتضامنين من الوصول إليه.
وأصيب فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، امس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب الزاوية وسط الخليل.
واطلق جيش الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين، ما أدى لإصابة شاب برصاصة معدنية نقل إثرها للمستشفى، إضافة لإصابة العشرات بحالات اختناق.
في الوقت ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال امس، وصورت عددا من المنازل القديمة والأثرية في بلدة رمانة غرب جنين.
وذكرت مصادر محلية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اقتحمت رمانة الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري ، وصورت المنازل القديمة والتي عرف من أصحابها: محمد سعيد، وابراهيم مصطفى، وأحمد سليم، وراغب عبد الرحيم، وجميعهم من عائلة الأحمد، وديوان آل الأحمد أبو بكر، ونادر صبيحات، ومصطفى عمور.-(وكالات)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة