صدور نتائج الشامل (رابط)

أعلنت جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الأحد، نتائج امتحان الشامل للدورة الصيفية.

وللدخول إلى النتائج: اضغط هنا.

 

وتاليا  الكلمة التي القاها رئيس الجامعة الاستاذ  الدكتور عبدالله الزعبي خلال اعلان  النتائج 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين السادة أعضاء اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة،،، الأخوات والأخوة ممثلي وسائل الإعلام المحلية المرئية والمقروءة والمسموعة المحترمين،،، السيدات والسادة،،،

يأتي لقاؤنا بكم اليوم لنعلن لكم نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) في دورته الصيفية لعام 2021 بعد أن أنهت وحدة التقييم والامتحانات العامة كافة الإجراءات المتعلقة باستخلاص النتائج وتحليلها بكل دقة ومراجعة كافة الملاحظات التي وردت من قاعات الامتحان                                               .

السيدات والسادة،،،

 

لقد كان عام 2020 عاماً مليئاً بالانجازات لجامعة البلقاء التطبيقية، كان من أبرزها حصول الجامعة على سبعة شهادات ضمان جودة في المستوى الذهبي للكليات التالي: الاعمال، الزراعة التكنولوجية، الامير غازي لتكنولوجيا المعلومات، العلوم، رحمة الجامعية و كلية الهندسة. كما تم استكمال مراحل التحضير للحصول على شهادات الاعتمادات الدولية والجودة العالمية.

 

ولم تتوقف انجازات الجامعة عند هذا الحد، فقد عملت الجامعة على تسويق التعليم التقني والمساهمة بتغيير نظرة المجتمع النمطية تجاهه من خلال تشبيك الطلبة مع القطاع العام والخاص لتوفير فرص التدريب العملي المتخصص مما أدى الي زيادة عدد الطلبة الملتحقين في برامج الدبلوم التقني كما كان لمصداقية الطرح حضورا في البلقاء حيث تم إيقاف القبول في مجموعة كبيرة من البرامج الأكاديمية الراكدة والمشبعة لتوجيه ابنائنا الطلبة الي احتياجات السوق تطبيقا لتطوير نموذج التجسير والنفاذية (للمسارات المهنية) والإطار الوطني للمؤهلات في المملكة الأردنية الهاشمية.

 

لقد عقدت امتحانات هذه الدورة في ظل ظروف استثنائية وتحديات صعبة فرضتها جائحة كورونا، وازاء ذلك كان لا بد من رفع جاهزية الجامعة ودوائرها المختلفة للاستجابة لهذه التحديات، حيث تم عقد الامتحانات مع الحفاظ على أعلى المعايير الصحية والاكاديمية والتي واءمت بين المحافظة على سلامة ابنائنا الطلبة وجودة الامتحان، وحيث ان الدورة الحالية للامتحان تعد من أكبر الدورات من حيث عدد المشاركين في تاريخ امتحان الشامل ونظرا لارتفاع اعداد الطلبة المسجلين للامتحان وتقيداً وتنفيذا لأوامر الدفاع، قامت الجامعة بزيادة مراكز الامتحان العملي والنظري وإعادة جدولة مواعيد الامتحانات لتصبح يومين للورقة الاولى والثانية، وثلاثة ايام للورقة الثالثة، كما تم زيادة جلسات الامتحان لضمان التباعد الجسدي و سلامة الاجراءات في الامتحان و السلامة العامة.

 

كما وتم اعتماد بروتوكول صحي يضمن دخول الطلبة وكوادر الجامعة من مشرفين و مراقبين بعد الخضوع للفحص الطبي اللازم للتاكد من عدم وجود اصابات بينهم، والالتزام بمعايير ادارة الامتحانات الالكترونية التي تضمن الدقة  والشفافية والعدالة للجميع. قامت الجامعة بالزام كافة المشاركين بفعاليات الامتحان من الطلبة ومن كوادر الجامعة  بتلقي مطعوم كورونا والتقيد التام بالبروتوكولات المعلنة من وزارة الصحة، حيث تم التاكد من شهادات المطاعيم لكافة المشاركين بفعاليات الامتحان.

 

السيداتُ والسادةُ الكرام،،،

لقد بلغ عدد الطلبة المشتركين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في دورته الصيفية لعام 2021 (12985) طالبا وطالبة، تقدم منهم (12903) طالبا وطالبة، توزعوا على (51) كلية جامعية، وحكومية، وخاصة، وعسكرية، ووكالة غوث (من ضمنهم (7) كليات اغلقت وسجل طلبتهم على هذه الدورة)، في (169) تخصصا دراسيا، (76) تخصص ضمن الخطط الدراسية القديمة و (93) تخصص ضمن الخطط الدراسية الجديدة، نجح منهم ما مجموعه (9028) طالباً وطالبة، بنسبة نجاح عامة بلغت (%69.9).

 

 

أما بالنسبة لأعداد الطلبة وفقا لصفة التقدم فقد كانت كالآتي:

 

نسبة النجاحناجحمتقدمصفة التقدم
%73.6785510659منتظم
%52.48401603معيد
%44.2225509مستنفد حقه
%81.8108132ناجح لرفع المعدل
%69.9902812903الاجمالي

 

 

النسبة العامة للنجاح لجميع المتقدمين للامتحان على الخطتين القديمة والجديدة للدورة الصيفية 2021:

 

النسبة العامة للنجاحراسبناجحمتقدممشترك
%69.9387590281290312985

 

 

 

 

 

كما لا بد لي أن أهنئ أبنائي الطلبة ممن أحرزوا المراتب الأولى في البرامج الدراسية على مستوى المملكة وهم:

 

المعدلالتخصصالكليةإسم الطالبالبرنامج الداسي
96.7 النظم الكهربائية والأجهزة الدقيقة في الطائرات الامير فيصل الفنية مراد محمد عيسى العمري   الهندسي
95.9 القياس والتشخيص لاضطرابات التوحد الكرك الجامعية مسكه منير عبدالرحيم حرب  التربوي
94.8 المختبرات الطبية تدريب عمان تالا حسن علي المشني   المهن الطبية المساعدة
93.9 علوم الشريعة الكرك الجامعية نضال هيثم محمد المجاليعلوم الشريعة والحضارة   الاسلامية
93.8 فنون الطهي لومينوس الجامعية التقنية / عمان عمار زهير حافظ محمد  فندقي وسياحي
93.7 خدمات المسافرين الملكة نور الفنية ميسم حسن عواد المحافظه  العلوم المالية والادارية
91.4 تكنولوجيا التصنيع الغذائي اربد الجامعية دعاء جعفرعمر عامر   الزراعي
90.7 تصميم الأزياء وإنتاج الملابس لومينوس الجامعية التقنية / عمان سهى زهير خليل رباع  الفنون التطبيقية
90.5 أمن المعلومات والشبكات الخوارزمي الجامعية التقنية رند ايمن حسن العتيق  ادارة المكتبات والمعلومات
74.8 الترجمة القادسية ملاك سعيد حسني مغامس اللغات

 

وفي الختام تتقدم الجامعة من أبنائها وبناتها الطلبة الناجحين في هذا الامتحان بالتهنئة والتبريك وأتمنى لهم مزيدا من التقدم في حياتهم المهنية المقبلة، أما الذين لم يحالفهم الحظ في هذه الدورة فأدعوهم إلى بذل مزيد من الجهد ليكون النجاح حليفهم في الدورات القادمة إن شاء االله. كما وأتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح فعاليات هذا الامتحان من موظفي الجامعة ووحداتها ودوائرها الإدارية المختلفة بشكل عام و الجهاز الفني في وحدة التقييم والامتحانات العامة بشكل خاص، الذين واصلوا الليل بالنهار وفي أثناء العطل الرسمية للتجهيز للامتحان واستخراج النتائج وجعلها جاهزة للإعلان.

 

كما ونتوجه بالشكر الى كافة الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة العامة والخاصة ومرتبات الأمن العام والدفاع المدني وشركة الكهرباء الوطنية وشركة شبكة الجامعات الأردنية، كما ونخص بالشكر كافة العاملين بالقطاع الإعلامي بشتى أنواعه لما بذلوه من جهد في تغطية فعاليات الامتحان في كافة مراحله.

 

حمى االله الأردن بقيادة جلالة الملك عبداالله الثاني المعظم

و السلام عليكم و رحمة االله و بركاته،،،

 

رئيس اللجنة العليا للامتحانات

رئيس الجامعة

الأستاذ الدكتور عبد االله سرور الزعبي

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة