“صقور الأردن” يختتم معسكر البحرين بفوز ودي على السعودية

تعود بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة السلة إلى عمان اليوم، قادمة من العاصمة البحرينية “المنامة”، وذلك مع ختام “صقور الأردن” للمعسكر التدريبي في البحرين الذي تخلله خوض مباراتين وديتين أمام البحرين والسعودية.
وخسر “صقور الأردن” مباراته الأولى أمام البحرين بنتيجة (83-92)، ثم تغلب في المواجهة الودية الثانية على السعودية بنتيجة (86-77)، فيما لم تتضح بعد إمكانية خوض مواجهة ودية وتدريبية بتعليمات خاصة مع “بطل آسيا” المنتخب الأسترالي المتواجد أيضا في البحرين.
ويأتي هذا المعسكر الإعدادي في إطار تحضيرات المنتخب الوطني لخوض منافسات النافذة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023، ويستقبل خلالها “صقور الأردن” نظيره المنتخب الهندي عند الساعة السابعة من مساء يوم بعد غد في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، قبل أن يحل المنتخب الوطني ضيفا على نظيره النيوزيلندي يوم 29 من الشهر الحالي في تمام الساعة 10 صباحا في “اوكلاند ستي”.
وتضم قائمة المنتخب الوطني، المدير الفني وسام الصوص ومساعديه عبدالله أبو قورة ومحمد حمدان ومسؤول الإحصائيات اغناسيو ومدرب اللياقة أحمد سمير والمعالج حسن برهومة ومدير المنتخبات الوطنية محمد الدباس، إلى جانب اللاعبين: فريدي إبراهيم، سامي بزيع، مالك كنعان، أمين أبو حواس، هاشم عباس، أحمد حمارشة، يوسف أبو وزنة، زيد عباس، أشرف الهندي، محمود الهزايمة، خالد الظاهر، كيدن نجداوي، على أن يلتحق لاعب الارتكاز أحمد الدويري والمجنس الأميركي دار تاكر بتدريبات المنتخب الوطني قبل 48 ساعة من المواجهة.
وعلمت “الغد” من مصادر مطلعة، أن بعثة المنتخب الهندي ستصل إلى الأردن فجر اليوم، علما بأن الهند تضم كوكبة من اللاعبين الشباب بهدف إكسابهم أكبر قدر ممكن من الخبرات، كما يتواجد الفريق في المركز 12 بترتيب القوة الذي أصدره الحساب الرسمي للاتحاد الدولي “فيبا”.
وحل “صقور الأردن” في المركز الرابع بترتيب القوة الأخير للقارة الآسيوية والصادر عن “فيبا”، خلف أستراليا ولبنان ونيوزيلندا، وذلك بناء على حلوله في المركز الرابع ببطولة آسيا.
ويحتل المنتخب الوطني المركز الثالث في مجموعته الخامسة برصيد 6 نقاط، متساويا مع الفلبين التي جاءت رابعة بالرصيد النقطي نفسه، فيما تتصدر نيوزيلندا ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، ثم لبنان ثانية برصيد 7 نقاط، في الوقت الذي تحتل فيه السعودية المركز الخامس برصيد 5 نقاط، مع 4 نقاط لأندونيسيا وضعتها في المركز الأخير، علما بأن “الفيبا” قام بشطب نتائج فرق المجموعتين الأولى والثالثة مع منتخبي كوريا الجنوبية وأندونيسيا، بعد استبعاد كوريا، وتطبيقا لمبدأ المساواة بين فرق المجموعتين.
واندمج المنتخب الوطني وفرق مجموعته الثالثة مع منتخبات المجموعة الأولى، والتي تضم إلى جانبه، نيوزيلندا ولبنان والفلبين والسعودية والهند، حيث ستتنافس فرق المجموعتين الخامسة والسادسة على 6 بطاقات للتأهل إلى كأس العالم، مع استثناء الفلبين واليابان لكونهما من الدول المستضيفة، إلى جانب أندونيسيا، التي ستكتفي بالاستضافة دون المشاركة.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة