“صقور الأردن” ينقض على إندونيسيا في كأس آسيا بكرة السلة

استعاد المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، توازنه في نهائيات النسخة الثلاثين من بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2022، بفوزه على “المضيف” المنتخب الأندونيسي بنتيجة 74-65 (النصف الأول 39-38)، في لقاء جمعهما أمس على صالة “إستورا سينايان”، لحساب الجولة الثانية عن مباريات المجموعة الأولى.
وكان المنتخب الأسترالي قد تغلب على نظيره المنتخب السعودي بنتيجة (76-52)، ليؤكد صدارته للمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، فيما ارتقى المنتخب الوطني إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط، متقدما عن المنتخب الأندونيسي بأفضلية فارق المواجهات المباشرة، في الوقت الذي تذيلت فيه السعودية ترتيب فرق المجموعة برصيد نقطتين.
وينص نظام بطولة كأس آسيا على أن تلعب فرق المجموعة الواحدة مع بعضها بعضا بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ليتأهل الفريق صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي بشكل مباشر، فيما يلعب الفريقان صاحبا المركزين الثاني والثالث في المجموعات الأربع مع بعضهما بعضا بنظام “الكروس”.
الأردن 74 أندونيسيا 65
اعتمد المدير الفني للمنتخب الوطني وسام الصوص على فريدي إبراهيم في صناعة اللعب بإسناد من أمين أبو حواس والمجنس الأميركي دار تاكر حول القوس، مع تولي زيد عباس وأحمد الدويري مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين، فيما بدأ الصربي ميلوس بيجيك المدير الفني للمنتخب الأندونيسي اللقاء معتمدا على الخماسي، ديريك كسافييرو وبراندون جواتو وابراهام غراهيتا وأنداكارا دياكسا والمجنس ماركيس بولدن.
وشهد النصف الأول تبادلا في عملية التسجيل بين لاعبي المنتخبين من كافة المحاور الممكنة، ليحسم “صقور الأردن” الفترة الأولى لصالحهم (17-15)، فيما حسمت أندونيسيا الفترة الثانية بفارق نصف سلة (23-22)، ليتقدم المنتخب الوطني في نتيجة النصف الأول (39-38).
وبدأ المنتخب الوطني الفترة الثالثة بقوة، بعدما سجل أبو حواس سلتين من داخل وخارج القوس مع سلتين لفريدي وتاكر من المسافة المتوسطة، ما أجبر مدرب أندونيسيا على طلب وقت مستقطع لإيقاف “صقور الأردن” عن التسجيل، لكن تاكر والدويري وأبو حواس استمروا في التسجيل وطرق سلة اندونيسيا، ليحسم المنتخب الوطني نتيجة الفترة الثالثة (18-10)، معززا تقدمه في النتيجة الإجمالية (57-48).
وبصورة مغايرة عن الفترة الثالثة التي بدأها “صقور الأردن”، كشر المنتخب الأندونيسي عن أنيابه مع بداية الفترة الأخيرة محاولا تقليص الفارق النقطي، حيث تبادل ابراهام غراهيتا وأحمد الحمارشة التسجيل من خارج القوس، ليضيف آركي وبولدن وإبراهام ثلاث سلات من اختراقات هجومية، دفعت الصوص لطلب وقت مستقطع لإعادة ترتيب أوراقه، ومعه ظهرت خبرات فريدي وأبو حواس وعباس والدويري في إبقاء النتيجة النهائية لصالح المنتخب الوطني (74-65)، بعدما تعادل الفريقان في نتيجة الفترة الأخيرة (17-17).
وبرز أحمد الدويري من جانب لاعبي المنتخب الوطني محققا “الدبل دبل” بتسجيله 12 نقطة مع 16 متابعة و4 سرقات للكرة وبلوك شوت بفاعلية 23، يليه المجنس الأميركي دار تاكر بتسجيله 22 نقطة مع 6 متابعات وتمريرة وسرقة للكرة بفاعلية 15، ثم أمين أبو حواس بتسجيله 15 نقطة مع 3 متابعات وسرقة للكرة وبفاعلية 12.
في المقابل، برز المجنس الأميركي ماركيس بولدن من جانب المنتخب الأندونيسي، محققا “الدبل دبل” بتسجيله 16 نقطة مع 13 متابعة وسرقتين للكرة و2 بلوك شوت بفاعلية 26، يليه ديريك اكسافييرو بتسجيله 19 نقطة مع 6 متابعات وتمريرة و3 بلوك شوت بفاعلية 21.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة