«صقور السلة» يتجاوز إيران في لقاء عاصف بالإثارة..!!

 

تأهل المنتخب الوطني لكرة السلة إلى نصف نهائي بطولة كأس آسيا والمقامة في العاصمة الإندونيسية جاكارتا بعد فوزه يوم أمس الأربعاء على نظيره الإيراني بنتيجة (91-76)، ضمن لقاءات دور الثمانية.

ونجح (صقور السلة) في التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية للمرة الأولى منذ عام 2011 والمرة الثالثة في تاريخه.

واعاد المنتخب الوطني نفس أحداث مباراته الفاصلة لدور الثمانية امام الصين تايبه (تايوان) حين قلب خسارته الى فوز مثير، لكن الصورة امام إيران اختلفت حين تفوق فريق (الصقور) على نفسه وحقق فوزاً مستحقاً في نهاية المطاف.

وسيلتقي المنتخب الوطني في نصف النهائي يوم السبت المقبل مع نظيره اللبناني والذي تغلب بدوره على الصين بنتيجة (72-69) في لقاءات دور الثمانية .

واستحق منتخب صقور النشامى التأهل بعد تقديمه أداء مميزا وقتالية عالية خلال مجريات اللقاء، حيث انتهى الربع الأول لصالح الاردن بنتيجة (24-18) معتمداً على براعة فريدي ابراهيم واحمد حمارشة الى جانب زيد عباس وامين ابو حواس ودار تاكر ومحمد شاهر واحمد الدويري.

واختلفت الامور في الربع الثاني، حيث كشر المنتخب الايراني عن انيابه، وسيطر بالمطلق معتمداً على سرعة انطلاقات ارسلان كاظمي ومحمود حسن زادة وسجاد ميشعلان بالإضافة الى محمود مشهداني، حيث تمكن من الخروج متعادلاً من الفترة الثانية بـ (20-20).

وفرض المنتخب الايراني تفوقه على مجريات الربع الثالث ووسع الفارق لاكثر من (8 نقاط)، وسط حالة تراجع غريبة من (الصقور) الذين استسلموا للرقابة الدفاعية التي فرضت عليهم لتنتهي هذه الفترة إيرانية (29-20).

تغيرت ملامح المباراة في الفترة الرابعة والأخيرة، والتي شهدت صورة مغايرة لـ (الصقور) حين اعاد المنتخب الوطني سيناريو ما حدث امام الصين تايبة (تايوان)، حيث اخذ بتقليص النتيجة من خلال الاعتماد على مهارة ودقة فريدي بالتصويب الثلاثي مع احمد حمارشة والدويري، الامر الذي اربك تحركات للفريق الايراني الذي عجز عن مجاراة العاب فريقنا الذي واصل تقدمه مع اخر (45 ثانية) ووسع الفارق وهي اللحظات التي شهدت أجواء عاصفة فرض فيه الأردن الفوز الثمين بنتيجة (91-76).

وكان لاعب المنتخب الوطني، دار تاكر، أفضل مسجل للنقاط في المباراة برصيد 29 نقطة، كما قام بـ (تمريرات حاسمة) وبـ (16 متابعة) ناجحة.

الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة